الجمعة 24 مايو 2024

"الدعوة الإسلامية بالأقصر" تناقش تنظيم محاضرات بالمدارس والهيئات الحكومية

7-3-2017 | 18:31

عقدت الأمانة الفنية للدعوة الإسلامية بالأقصر اجتماعًا لمناقشة ووضع الخطة العامة للدعوة وتوجيه أكثر من 50 عالمًا وواعظًا إلى جميع هيئات وإدارات محافظة الأقصر المختلفة.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور خليفة محمد إبراهيم وكيل الوزارة، والشيخ أحمد محمود طايع مدير الإدارة العامة للدعوة والإعلام الديني، والشيخ عمر سيد أبو خليل مدير الدعوة بوعظ الأقصر.

وانتهى الاجتماع إلى عقد محاضرات توعوية لمدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية والجامعات للنهوض بالعملية التعليمية وتحصيل العلوم النافعة والحث على السلوك الحسن والبعد عن التشدد والتطرف ونبذ العنف والإرهاب.

واتفق الحضور على إقامة ندوات ومحاضرات بالمصانع والشركات لحث العمال على بذل الجهد وإتقان العمل ودفع عجلة الإنتاج وأداء العمل على أكمل وجه، وإقامة ندوات بمراكز الشباب والأندية للحديث مع الشباب حول خطورة تناول المواد المُخدرة وبيان حرمتها والأضرار المترتبة عليها وكيفية المحافظة على الجسم الصحيح السليم بممارسة الرياضة النافعة.

كما تم وضع خطة محاضرات لفرق الأمن والسجون ودور الرعاية الاجتماعية وكيفية تناول الدعاة موضوعات تحث على التقويم والإصلاح لهؤلاء النزلاء، ناهيك عن دور الأمانة في التوعية الدينية بالمساجد الأهلية في القرى والنجوع ودعوة الناس إلى محاربة الأمية والمحافظة على الوطن وممتلكاته والمحافظة على المياه شريان الحياة.