الجمعة 27 سبتمبر 2024

دار الكتب والوثائق توقع برتوكول تعاون مع جامعة عين شمس بعد غد

فن8-1-2018 | 11:46

 أعلنت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، أنها ستوقع بعد غد /الأربعاء/ بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس، وذلك في إطار إعلان الهيئة عام 2018 عامًا للتراث والمجتمع، وسعي الهيئة للتواصل مع كافة فئات المجتمع، وإيمانًا بأهمية تشجيع الشباب على التفاعل مع هذه المشكلات، والمساهمة في وضع حلول مبتكرة لها مما يعزز طاقات الشباب الإيجابية. 

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، أن البروتوكول سينص على استضافة دار الكتب لطلاب المشروعات من كلية الآداب قسم إعلام وطلبة كلية الحاسبات والمعلومات، لإعداد مشروعات تخرجهم عن الهيئة واحتياجاتها ومقترحاتهم لتطوير كافة الخدمات التي تقدمها خاصة الاليكترونية والرقمية منها، إضافة إلى المقترحات لتطوير البرامج الدعائية والتسويقية والإعلامية للهيئة، وذلك من خلال البحث الميداني بالتعاون مع موظفي الهيئة.

وتهدى دار الكتب جوائز عينية وشهادات تقدير للطلبة أصحاب أفضل مشروعات تخرج، كما يقام حفل مشترك لتكريمهم وتوزيع هذه الجوائز والشهادات عليهم. 

كما يتعاون الطرفان في تنظيم أنشطة ثقافية للطلبة من ورش عمل وتدريب وندوات تثقيفية ومسابقات، حيث تخصص جوائز سنوية لطلبة كليات الجامعة في مجال التراث الثقافي، من خلال مسابقة تحمل عنوان "اعرف تراثك".

كما سيتم الإعلان عن مبادرة "قدوتي"، حيث يتم استضافة شخصيات متنوعة من المشاهير والناجحين في المجتمع - برعاية دار الكتب والوثائق- مثل الإعلاميين وأساتذة الجامعات والعلماء والمثقفين، لشرح تجاربهم داخل قاعات الجامعة.