السبت 1 يونيو 2024

مصدر أردني: عقد قمة استثنائية حول القدس لم يطرح على اجتماع عمان

8-1-2018 | 12:34

 أكد مصدر أردني مسئول أن موضوع عقد قمة عربية استثنائية في عمان لم يطرح خلال اجتماعات الوفد الوزاري العربي المصغر، المنوط به متابعة تداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، والذي اختتم أعماله في مقر وزارة الخارجية بعمان يوم السبت الماضي.

وتكذيبا لخبر القناة القطرية التي قالت إن مصر والسعودية عارضت عقد قمة استثنائية، أشار المصدر الأردني، في تصريحات نشرتها صحيفة "الغد" المحلية اليوم الإثنين، إلى أن موضوع عقد القمة الاستثنائية "لم يكن مطروحا على جدول أعمال الاجتماع الوزاري العربي" الذي عقد السبت، مشدداً على وجود توافق واتفاق بين المجتمعين على قراراتهم، التي صدرت وأعلنت.

وأوضح المصدر، أن موضوع عقد قمة استثنائية "منوط بنتائج اجتماعات وزراء الخارجية العرب بالقاهرة"، المقرر عقده نهاية الشهر الحالي "في ظل تقييم الخطوات المتخذة".

وقال المصدر، إنه تم خلال اجتماع عمان التوافق على الاجتماع في إطار أوسع بالمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في نهاية الشهر الحالي، لتقديم التوصيات ورفع تقارير العمل للاجتماع الوزاري، مشيراً إلى أن الوفد الوزاري العربي المصغر "يعمل في حالة انسجام وتوافق ومنسجم في كل الخطوات المطلوبة".