الجمعة 10 مايو 2024

إجراءات صحية مبكرة بأسوان لمجابهة مرض الملاريا

8-1-2018 | 15:54

قال مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان الدكتور مصطفى أبوالمجد، إن المديرية بدأت إجراءاتها الصحية مبكرا لمجابهة مرض الملاريا عقب ظهور حالتين مصابتين بالمرض لمواطنين يحملون جنسيات سودانية، وإثيوبية.

 

وأوضح أبوالمجد - فى تصريح اليوم الاثنين - أن هذه الإجراءات تمثلت فى أعمال المقاومة المستمرة للحشرات بالقرب من الترع والمساقي المائية سواء بالمبيدات، وتطهير وردم البرك والمستنقعات وتطهيرها، بالإضافة إلى حملة توعية شاملة للمواطنين بعدم التعرّض للدغات الحشرات، والبُعد عن البرك والمستنقعات.

 

وأضاف أنه في المقابل تم البدء فى حملة صحية شاملة للتقصي الحشري والوبائي لمرض الملاريا بعدد من قرى أسوان وخاصة بالمناطق التى ظهرت فيها الحالتين المصابة بالمرض، حيث أجرى تحليل لعدد من المخالطين شملت فحص 50 شخصًا ، كانت نتائجهم سلبية، مشيرًا إلى استمرار فحص المخالطين لمدة أسبوع .

 

وقال إن الوضع بالنسبة لمرض الملاريا فى المحافظة حاليا آمن تماما، بالنسبة لمرض الملاريا فى ظل أن الحالتين اللتين ظهر عليهما المرض، لمواطنين يحملان الجنسية السودانية والإثيوبية يحتمل دخولهما في فترة حضانة المرض، لذلك لم تظهر عليهما الأعراض، ولم يُحجزا في الحجر الصحي بميناء السد العالي جنوب أسوان أثناء دخولهما، وفور ظهور الأعراض عليهما، وعند التأكد من إصابتهما تقرر حُجزهما بمستشفى حميّات أسوان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air