الخميس 27 يونيو 2024

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أهمية مؤتمر إعادة إعمار العراق

8-1-2018 | 16:49

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الإثنين، أهمية مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي سيعقد في الفترة من 12 الى 14 فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنه يعقد في ظل "ظروف حرجة".


وقال الجارالله في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة الإعلان عن تفاصيل مؤتمر (إعادة أعمار العراق)، أن دعم الكويت للعراق لم يتوقف ولن يتوقف لأن أمن واستقرار العراق من أمن واستقرار الكويت والمنطقة، معربًا عن تهانيه للعراق على الانتصار الحاسم على التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش.


وأضاف، أن دولة الكويت انتصرت لدورها الإنساني والأخلاقي والعربي والإسلامي لنجدة ونصرة العراق، مبينًا أنها بدأت الاستعداد للمؤتمر منذ إعلان صاحب سمو امير البلاد عزمه استضافته إذ تم الاتصال بالاشقاء العراقيين والبنك الدولي وبدأت الصورة تتضح بشأن هذا المؤتمر.


وأوضح، أن المؤتمر يتضمن أبعادًا تنموية والجديد فيه أنه سيشهد مشاركة القطاع الخاص للإسهام في إعادة إعمار العراق، مشيرا إلى أن البنك الدولي سيشارك بصفته مساهمًا رئيسيًا في المؤتمر لتوفير الضمانات المطلوبة للقطاع الخاص، لأنه بحاجة لضمانات للاستثمار والمشاركة في تنمية العراق.