الأربعاء 19 يونيو 2024

«منصور» يشهد اجتماع لجنة القطاع الطبي بجامعات الصعيد

أخبار8-1-2018 | 20:14

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، الاجتماع الخاص بمناقشة اللائحة الجديدة لكليات الطب بصعيد مصر لجامعات المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وجنوب الوادي، وأسوان، بحضور الدكتورة نادية بدراوي رئيس لجنة تطوير التعليم الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات.

عُقد الاجتماع  بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، وأعرب «منصور» عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع الذى يهدف إلى التغيير والتطوير في اللائحة الخاصة بكليات الطب وأكد على دعمه المستمر للقطاع الطبي والمستشفيات الجامعية بالجامعة لتقديم خدمة متميزة لأهالي جنوب الصعيد وأشاد رئيس الجامعة بالدور الذى تقوم به لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات في تطوير كليات الطب بالجامعات.

وأشارت «بدراوي» أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة قرار مجلس الوزراء بتعديل المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 الخاص بالتعليم الطبي في مصر والخطوات التي أوصلتنا لهذا القرار والعمل الدائم الذى بدأت خطواته من يونيه 2016 حتى الآن وأضافت أنه تم مناقشة نشر الوعى عن هذا التغيير في التعليم الطبي والذى يتماشى مع متطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي بتغيير الدراسة لمرحلة البكالوريوس بحيث يكون الأطباء خريجي كليات الطب في مصر يمكنهم العمل في السوق العالمي والإقليمي.

وأشار الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب، أن الاجتماع ضم عمداء ووكلاء وأساتذة كليات الطب بجامعات الصعيد لوضع تصور لنظام بكالوريوس الطب.

حضر اللقاء الدكتورة حنان عوض نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور حسنى سيد عبد الغنى عميد كلية الطب بجامعة المنيا، وأساتذة الطب من جامعات الصعيد، وعدداً من أساتذة وطلاب كليات الطب جامعة جنوب الوادي.

وقبل بداية الاجتماع أستقبل الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الدكتورة نادية بدراوي وتم خلال اللقاء مناقشة التطوير الذى شهدته كليات الطب ودعم جامعة جنوب الوادي للقطاع الطبي بها لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى .