الأحد 16 يونيو 2024

«عشراوي» تلتقي القنصل العام السويدي وتطلعه على آخر التطورات

أخبار9-1-2018 | 14:42

استقبلت عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي القنصل السويدي العام "آن​​ صوفي نيلسون" في مقر منظمة التحرير الفلسطينية، وأطلعته على آخر التطورات السياسية والإقليمية.

في بداية اللقاء شكرت عشراوي دولة السويد على موقفها الداعم لفلسطين في المحافل الدولية وخاصة في الأمم المتحدة، والتعاون المتبادل بين الدولتين في مختلف المجالات.

وناقش الطرفان خلال اجتماعهما آخر المستجدات على الساحة السياسية و التطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك التحركات الأمريكية الأخيرة حول الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتهديد بتقليص الدعم، كما شددت عشراوي على تداعياتها الخطيرة محلياً ودولياً، وخاصة في تقويض فرص السلام.

كما تطرق اللقاء للزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس إلى بروكسل للاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، وضرورة الإعداد المسبق والمشترك لإنجاحه، وشددت عشراوي على أن هدف الزيارة هو تقديم رؤية واضحة وبدائل لمواجهة الخطوات المدمرة الإسرائيلية والأمريكية، ودعت الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري، حاثة إياه على اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية للحد من الخروقات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة يومياً للقانون الدولي والشرعية الدولية.

وطالبت دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات فاعلة ورادعة لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، والاعتراف العاجل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الـ1967 وعاصمتها القدس.