الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

تأييد برلماني لـ«السيسي» لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.. والنواب: وقعنا استمارات التأييد لأن البلد والشعب محتاجك يا ريس

تحقيقات9-1-2018 | 18:05

»تضامن النواب» تطالب الشعب بالتكاتف والنزول لترشيح الرئيس السيسي

«برلمانيون»: الرئيس السيسي نفذ مشروعات ضخمة... و"النواب بدأوا توقيع استمارات ترشيح الرئيس السيسي اليوم"

أعلن عدداً من أعضاء مجلس النواب، تأييدهم الكامل وتوقيعهم استمارات لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية وخوض انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2018، فضلًا عن إعلان البعض جمع توكيلات من المواطنين لدعم الرئيس السيسي من مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدين أن الرئيس السيسي قام بإنشاء العديد من المشروعات القومية والتي تحتاج البلاد إلى استكمالها لتحقيق التنمية، فضلًا عن دور الرئيس السيسي الكبير في توطيد وتعزيز العلاقات المصرية الخارجية مع مختلف دول العالم.
ويُذكر أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية عام 2018، وشروط الترشح، وكيفية الحصول على الرموز الانتخابية، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات داخل البلاد لمدة 3 أيام من 26 إلى 28 مارس، وفي خارج البلاد لمدة ثلاث أيام أيضًا في فترة من 16 إلى 18 مارس المقبل.
وأعلنت اللجنة أنه سيتم تلقي طلبات الترشح من 20 إلى 29 يناير الجاري، بمقر الهيئة، ونشر القائمة النهاية بأسماء المرشحين يومي 30 و31 يناير، وستبدأ الحملات الانتخابية اعتبارًا من 22 فبراير.

محافظة قنا تبدأ في عمل توكيلات لترشيح الرئيس السيسي
قال النائب حسين فايز، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن النواب يدعمون وبقوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يتم تدعيم الوطن من خلاله، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي جعل المصريين يشعرون بالأمان وبعودة الدولة المصرية مرة أخرى، مطالبًا الشعب المصري بالتكاتف والنزول لترشيح الرئيس السيسي.
ولفت فايز، لـ"الهلال اليوم"، أنه في الدائرة الخاصة به في محافظة قنا ذهب المواطنين لعمل التوكيلات لترشيح الرئيس السيسي ودعمه خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن هذا الأمر من أجل حفظ البلاد وحمايتها، واستكمالًا لما تم من إنجازات وقوة عادت بها مصر إلى الساحة العالمية مرة أخرى، معلنًا تأييد حزب مستقبل وطن المنتمي إليه لترشح الرئيس السيسي ودعمه بجمع التوقيعات من المواطنين من مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن النواب يعرفون جيدًا ما حققه الرئيس السيسي للبلاد خلال الفترة السابقة، والحفاظ على الكرامة المصرية من خلال العديد من المواقف التي مرت بها البلاد مثل حادث ليبيا وقتل عدداً من المصريين في الخارج، فلم يفرط الرئيس السيسي في دمائهم، مضيفًا أن المصريين مع الرئيس السيسي وترشيحه لفترة رئاسية أخرى، قائلًا نحن نطالب الرئيس السيسي بالترشح ياريس أحنا كشعب مصر في حاجة إليك ونزولك وترشيحك كي نحفظ وطننا مصر ونكفي أن ضميرك وإخلاصك لأرضك ووطنك وللمصريين لمسناه بقوة وربنا يبارك خطواتك ياريس".
وأكد، أن الشعب بحاجة إلى استكمال الرئيس السيسي المشروعات التي بدأها واستكمال الإنجازات وعودة الدولة المصرية لتكون جنبًا إلى جنب مع دول العالم، مما يستوجب تأييد النواب لترشيح الرئيس.

المشروعات التنموية وإنعاش الاقتصاد المصري 
فيما قال النائب سعيد شبايك، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنه يؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية أخرى، معلنًا توقيعه لاستمارة التأييد داخل البرلمان، موضحًا أن الرئيس السيسي قام بعمل العديد من المشروعات التنموية الهامة التي من شأنها إنعاش الاقتصاد وتحقيق التنمية ومساعدة الفقراء وتوفير العمالة للشباب.
وأضاف شبايك، لـ"الهلال اليوم"، أن المشروعات التي افتتاحها الرئيس السيسي هدفها التطوير في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية وإصلاح البنية التحتية، مشيرًا إلى أن البلاد في حاجة كبيرة لاستكمال هذه المشروعات لتحقيق التنمية والنهوض، ولن يقوم بها إلا الرئيس السيسي، لأنه يعلم جيدًا المشكلات التي تعاني منها البلاد وكافة فئات الشعب ويعمل على حلها.
وأوضح، أن هذه المشروعات ستحقق هدفها على مدار السنوات المقبلة، فلن تأتي بثمارها بين "يوم وليلة"، لافتًا إلى أن هذا الإصلاح في الداخل والخارج أيضًا بالتركيز على توطيد علاقات مصر الخارجية مع مختلف دول العالم وتحقيق الاستثمارات المختلفة العالمية، التي من شأنها تحقيق النفع وإنعاش الاقتصاد المصري، قائلًا: "الرئيس السيسي وضع مصر على خريطة الاقتصاد والاستثمارات العالمية والبلاد بحاجة إلى استكمال المشوار الذي بدأه الرئيس السيسي".

توقيع النواب استمارات ترشيح الرئيس السيسي
وفي سياق متصل، قال النائب أبو المعاطي مصطفى، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن النواب يؤيدون ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، موضحًا أنه عقب إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة موعدها الرسمي بدأ النواب في توقيع استمارات ترشيح الرئيس السيسي.
وتابع مصطفى، لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس السيسي قام بعمل مشروعات قومية كبيرة تساهم في إنعاش الاقتصاد المصري، فضلًا عن جذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي حارب الإرهاب والمخططات الخارجية التي كانت تسعى لتخريب البلاد وتفتيت الدولة، بالإضافة إلى قيامه بتعزيز علاقات مصر الخارجية، فإن هذه الإنجازات كثيرة ويجب أن يتم تدوينها.
وأوضح، أن البلاد أمام العديد من التحديات والمصاعب التي يجب التغلب عليها خلال الفترة القادمة، واستكمال الإنجازات والمشروعات التي بدأها الرئيس السيسي.