الأحد 19 مايو 2024

مصرع شاب وإصابة اثنين في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان

9-1-2018 | 18:48

لقي شاب مصرعه وأصيب اثنان آخران اليوم الثلاثاء إثر إطلاق قوات الحكومة الهندية النار على متظاهرين مناهضين للحكم الهندي في إقليم كشمير المتنازع عليه، وذلك عقب نشوب معركة بالأسلحة النارية أدت إلى مصرع مسلح.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن الجنود الهندون طوقوا منطقة كوكرناج الجنوبية، وفقا لمعلومات أفادت باختباء متمردين بهذه المنطقة.
ونقلت الشبكة عن ضابط كبير بالشرطة الهندية" إس بي فيد " قوله إن الجنود أطلقوا الرصاص على أحد المسلحين وأردوه قتيلا، فيما فر آخر بعد أن أصيب بجروح أثناء القتال. 

وأوضحت (إيه بي سي) أنه أثناء نشوب القتال، اندلعت احتجاجات مناهضة للهند في "كوكرناج" وبعض القرى المجاورة تضامنا مع المتمردين الذين يقاتلون ضد الحكم الهندي للإقليم؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين سكان المنطقة الذين يقومون بإلقاء الحجارة والقوات الحكومية التي أطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع.

وأضافت الشبكة أن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا في هذه الاشتباكات حيث لفظ شاب منهم أصيب بطلق ناري أنفاسه الأخيرة في المستشفى. 
تجدر الإشارة إلى أن إقليم كشمير منطقة متنازع عليها بين الهند وباكستان، ويطالب المتمردون أن تكون كشمير موحدة تحت الحكم الباكستاني أو دولة مستقلة.