السبت 1 يونيو 2024

الغربية تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية

9-1-2018 | 19:41

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشناوي عايد إن المحافظة أنهت استعداداتها لامتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية والتي سوف تبدأ يوم 13 يناير وتنتهي 18 من الشهر ذاته.


وأضاف عايد- في تصريح اليوم الثلاثاء - أن عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحان يبلغ 69 ألفا و261 طالبا وطالبة أمام 375 لجنة على مستوى الـ10 إدارات تعليمية منهم 1200 طالب وطالبة منازل، موجها بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وتصحيح أوراق الإجابة أولا بأول ومراجعتها مراجعة دقيقة إلى جانب المتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سير أعمالها والتأمين الكامل للكنترولات.


وأوضح أنه تم تأثيث جميع اللجان وتزويدها بالإضاءة الكافية، مشددا على أنه لن يسمح لأحد بدخول اللجان إلا لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ومحافظ الغربية اللواء أحمد ضيف ولجان تفتيش الوزارة المسئولة عن متابعة الامتحانات، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لوضع خطة لتأمين المدارس خلال أيام الامتحانات.


وأشار المحافظ إلى أنه تم عقد اجتماع مع موجهي عموم المواد المختلفة ومديري الإدارات التعليمية والتنبيه على أن تكون الأسئلة من الكتاب المدرسي وفي متناول الطالب المتوسط ولا تحمل أي شعارات أو إيحاءات دينية أو سياسية أو عرقية.