الخميس 26 سبتمبر 2024

عضو اتحاد المستثمرين يشدد على ضرورة التأنى فى دراسة أوضاع المركز الوطنى للتنمية البشرية

اقتصاد9-1-2018 | 20:33

أكد المهندس محمد حلمى هلال عضو اتحاد المستثمرين  وئيس لجنة الطاقة ضرورة  التأني الشديد في دراسة أوضاع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية  والنتائج المتوقعة منه مشيرا إلى أهمية توجهات الدولة في انتشار منظومة التعليم المزدوج والتي تم توثيقها من خلال استراتيجية مصر 2030 والتي أقرت ضرورة التوسع في منظومة التعليم الفني المزدوج لتشمل حوالى مليون طالب في عام 2030 


وأضاف خلال اجتماع اتحاد المستثمرين اليوم ضرورة  العمل على عدة محاور رئيسية فى مقدمتها تحسين العلاقات مع الشركاء وتأمين استدامة التعامل خصوصا" مع وزارة التربية والتعليم وإعادة دراسة الهيكل الإداري والفني للمركز وتطويره ليصبح مؤهلا" للتعامل مع المتطلبات الجديدة . 


وشدد هلال على ضرورة تحديد دور الاتحاد هل هو جهة تنفيذية أم جهة تشريعية ورقابية نظرا" للتضارب الشديد بين المفهومين. وتحسين العلاقات مع الجانب الألماني على المستوى الاستراتيجي ليكون اتحاد جمعية المستثمرين أحد اللاعبين الرئيسيين في منظومة التعليم الألماني. 

وأشار إلى أهمية ما قامت به وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني بمن الإجراءات والمبادرات التي من شأنها التوسع في منظومة التعليم المزدوج حيث قامت الوزارة بضم اتحاد الصناعات المصرية ليكون ضمن شركاء التنمية كذلك استحداث كيان جديد لإدارة منظومة المدرسة داخل المصنع و ذلك اعتبارا" من العام الدراسي 2016.