السبت 11 مايو 2024

رئيس وزراء العراق يبحث مع الاتحاد الوطني الكردستاني الحرب ضد "داعش"

7-3-2017 | 21:50

التقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في السليمانية مساء اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني، وعقد اجتماعا منفصلا مع قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في العراق والانتصارات التى حققتها القوات المسلحة العراقية ضد تنظيم "داعش" غربي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التعاون بين الكتل السياسية لعدم العودة إلى صراعات وخلافات سابقة، وأكد الجانبان أن وضع كردستان لا ينفصل عن وضع العراق وأهمية العمل على إيجاد الحلول لبعض القضايا العالقة بين بغداد وأربيل.

على صعيد متصل، قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إنه يتابع بقلق أزمة نزوح عوائل الساحل الأيمن غربي الموصل، داعيا مؤسسات الدولة إلى إعادة النظر في إجراءاتها المتبعة لمعالجة أزمة النازحين على ضوء معاناة العوائل الفارة من الاشتباكات المسلحة التي تخوضها القوات العراقية مع داعش في معركة تحرير الموصل.

وانتقد الجبوري، في تصريح صحفي مساء اليوم، مؤسسات الدولة التنفيذية المعنية بشؤون النازحين ودعاها إلى مراجعة إجراءاتها المتخذة لمواجهة الازمة، مناشدا الدول الصديقة للعراق والمنظمات الإغاثية الدولية والمحلية إلى تدارك الازمة المتزايدة التي يعاني منها النازحون والتي تفوق قدرة العراق بسبب الأزمة الاقتصادية والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

وأشاد بما تقوم به القوات العراقية من جهود إغاثة وتسهيل خروج المدنيين إضافة الى مهامهم القتالية، داعيا إلى مزيد من الحرص على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي وجه خلال جلسته البرلمان اليوم اللجان النيابية بتخصيص فقرة في جلسة بعد غد الخميس لاستضافة الوزراء والمسؤولين المعنيين بملف إغاثة النازحين لمناقشة الأزمة والاتفاق على توصيات لحلها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air