الأربعاء 29 مايو 2024

مصادربـ"السكة الحديد" تكشف الزيادة الجديدة لأسعار التذاكر

أخبار10-1-2018 | 14:12

أكدت مصادر بهيئة السكة الحديد، رفضت نشر اسمها، أن الدراسات الأخيرة الخاصة بزيادة أسعار تذاكر السكة الحديد، على جميع المسافات الطويلة والقصيرة، المقرر تطبيقها في القريب العاجل، على مكتب وزير النقل.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أنه من المقرر عقد جلسة لمجلس إدارة السكة الحديد، كان مقررًا لها غدًا الخميس؛ إلا إنه تم إلغاؤها، برئاسة الدكتور هشام عرفات؛ لاعتماد أسعار التذاكر الجديدة، وموعد تطبيقها.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك دراسة لزيادة أسعار التذاكر تمت إقرارها في عهد وزير النقل السابق هاني ضاحي،  على جميع المسافات، تتم على خمس مراحل، تم تطبيق المرحلة الأولى منها فقط منذ عام على خطوط المسافات الطويلة المكيفة، ولم يتم تطبيقها على الضواحي والفروع.

وأضافت المصادر، أن أسعار تذاكر بعض خطوط الضواحي تصل إلى خمسين قرشًا، مثل خطوط؛ قلين، وكفر الشيخ، والخط الشرقي، وتتم الدراسات الحالية بالتنسيق مع المحليات؛ باعتبارها شريك في تسعير خطوط الضواحي.

وتوقعت المصادر، أن تتراوح الزيادة على خطوط الضواحي والفروع بين 100 إلى 150%، فيما تصل الزيادة على خطوط المسافات الطويلة إلى 25%.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أكد خلال استعراضه عددًا من مشروعات الطرق والكباري، والسكة الحديد، التي افتتحها الرئيس السيسي، أمس الأول الاثنين، على ضرورة زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد، من 20 إلى 25% للمسافات الطويلة، فيما لم يحدد بعد قيمة الزيادة على خطوط الضواحي والفروع، التي تصل أسعار بعض التذاكر فيها لمسافة 70 كم إلى جنيه وربع، لافتًا إلى أن خطوط الضواحي التي تقل حوالي 190 مليون راكب سنويًا؛ في حين أن أسعار التذاكربـ"بلاش" على حد تعبير الوزير.