الأحد 16 يونيو 2024

أغرب أطباق الفطور في العالم .. لن تخطر على بالك

7-3-2017 | 22:32

بعيداً عن الوجبات التي اعتدنا عليها، نجد أنّ في بعض البلدان أغرب أنواع الفطور التي لا تخطر على البال.

سنعرض لها فيما يلي:

ويس ورست - ألمانيا

هذا الطبق الذي يقدّم مع البيرة والكعك المملح تم تحضيره لأول مرّة عن طريق الخطأ في عام 1857. فعندما نفذ مطعم في ميونخ من أمعاء الخاروف، لجأ مالك المطعم إلى أمعاء الخنزير لتحضير النقانق فحشاها باللحم وقام بغليها بدل شيّها كي لا تتمزق وهكذا أصبحت من أشهر وجبات الفطور في ألمانيا. 

آكي وسمك مملح - جامايكا

فاكهة الآكي هي من أخطر الفواكه في العالم لأنها قد تكون سامة ومميتة إذا لم يتم تحضيرها كما يجب. هذه الفاكهة هي جزء من وجبة الفطور في جامايكا. يتمّ تقطيعها وتحضيرها عادةً مع السمك المملح والبهارات.

(الكبد النيء) سودة نيّة - لبنان

إذا كنت لبنانياً، قد تشعر أنّ السودة النيّة أو "القصبة السوداء" هي "الترويقة" المناسبة. لكن، بالنسبة لأشخاصٍ من بلدانٍ أخرى فمن الغريب أن يبدأ الشخص نهاره باللحوم والدهون النيئة!

جوك - تايلاند

هذا الحساء غريب بعض الشيء، فهو يحضّر عن طريق غلي الأرز حتى ذوبانه ليصبح كثيف ومن ثم يضاف إليه البيض ولحم الخنزير المسلوق. 

ناتو - اليابان

 

ناتو هو نوعٌ من فول الصويا المخمّر مع بكتيريا معينة. عند مزجه مع صلصة الصويا يصبح لزج وذو رائحة نتنة. يقدّم فوق الأرز كوجبة فطور في اليابان.

سيري بايا - باكستان

 

هذا الحساء الذي يقدّم خلال الفطور هو آخر شيء تريد أن تبدأ نهارك به. "سيري" تعني رأس و"بايا" تعني قدم وهذه هي مكونات الطبق- رأس البقرة أو الماعز مع القدمين.

ويتلاكوتشي (الذرة الميتة) - المكسيك

هذه الذرة الغريبة تقدّم مع البيض في المكسيك كوجبة فطور. الذرة هي ميتّة أو متعفنة. ينمو الفطر عليها بسبب الجراثيم ويعطيها نكهة مثل نكهة  الفطر.

طبق الفول المدمّس - العالم العربي

من المؤكد أن طبق الفول أصبح الأشهر على المائدة العربية كل صباح ولكن 

إذا فكّرنا بالأمر جيداً، ليس من المألوف أن يبدأ شخصٌ يومه بأكلة مليئة بالثوم والبصل والبهارات والحبوب. 

ورغم أنّ هذا الطبق غير مألوف، إلّا أن تناوله يعود بالكثير من الفوائد، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنّ الفول يشعر الشخص بالسعادة والنشاط لأنه يحفّز الدماغ على بعث الرسائل العصبية للجسم.