الأربعاء 3 يوليو 2024

ضحايا عصابة الـ100 مليون يتوجهون للأمن لاسترداد مسروقاتهم

10-1-2018 | 18:45

توجه عدداً كبيراً من ضحايا عصابة الـ 100مليون جنية  لأقسام شرطة «التجمع الأول، والتجمع الخامس، والنزهة، وأول مدينة نصر» وذلك لتحرير محاضر ملحقة للمحاضر الأصلية التي حرروا في وقت سابق بالمسروقات، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية في التعرف علي ما يخصهم من مسروقات واستردادها جاء ذلك عقب قرار النيابة العامة بتكليف قسم الشرطة تسلم الضحايا مسروقاتهم .

كانت أجهزة الأمن القت القبض على 5 متهمين «أردنيين» الجنسية متهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية وارتكب 33 حادثة سرقة  حصيلتها بلغت 100 مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة مع المتهمين انهم تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فمتهم من تولى عملية مراقبة الفيلا المراد سرقتها لأيام، للتأكد من خلوها من قاطنيها أو معرفة ميعاد دخولهم وخروجهم من المسكن، بينما كان يتولى الآخرون عملية فتح الباب بأسلوب الكسر، وبعضهم كان يستلق الفيلا.

كانت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة رصدت تعدد بلاغات سرقات المساكن بدوائر أقسام شرطة «التجمع الأول، والتجمع الخامس، والنزهة، وأول مدينة نصر» بأسلوبي التسلق وكسر الباب.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي لفحص وتحليل تلك الجرائم وأسلوب ارتكابها ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلاً عصابياً مكون من خمسة أشخاص مقيمين جميعاً بمدينة العبور القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم.