الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تفاصيل مقتل مهندس وإصابة آخر بطريق السويس.. مسلحون سرقوا سيارتين وأطلقوا النار على المجني عليهما بعد مطاردة الشرطة لهم.. ومدير الأمن يشكل فريق بحث وعمليات تمشيط بالمنطقة

تحقيقات10-1-2018 | 19:38

شهد طريق القاهرة السويس الصحراوي  صباح اليوم بمنطقة الشروق جريمة سطو مسلح ارتكبها تشكيلاً عصابياً لسرقة السيارات علي الطريق، أسفرت عن مقتل مهندس وإصابة آخر.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة أخطاراً من قسم شرطة الشروق يفيد مقتل مهندس وإصابة آخر في حادث إطلاق نار علي طريق القاهرة السويس الصحراوي  وبانتقال رجال المباحث تبين وجود جثة «ع.م» مهندس، وإصابة آخر بطلقات نارية، وتبين من التحريات المبدئية أن الهجوم جنائياً وليس إرهابياً  وأن وراءه  تشكيل عصابي متخصص في السطو المسلح على السيارات وسرقتها.

وأضافت التحريات أن المتهمين قاموا بالسطو المسلح على سيارتين ملاكي بالطريق واستولوا عليهما ولاذوا بالفرار، وفوجئوا بقوة شرطية قريبة من المكان، اعتقدوا أنها تطاردهم فقاموا بإطلاق النار تجاهها مما أسفر عن مقتل المهندس وإصابة زميله تصادف مرورهم بالمكان .

كما أضافت التحريات أن منفذي الحادث تمكنوا من الهرب بالمنطقة الصحراوية مستغلين الشبورة المائية وضعف الرؤية بالطريق، وقامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على كاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة للمرور بالطريق تمهيدا لتفريغ محتواها للوصول إلى منفذي الحادث .

 وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن العاصمة بتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث قطاع القاهرة الجديدة لكشف ملابسات الواقعة والقبض على منفذيها، كما امر بتكثيف الحملات الأمنية بنطاق المنطقة الصحراوية بقطاع القاهرة الجديدة بعد زيادة عمليات السطو والمسلح وانتشار عصابات المخدرات والسرقة بالمنطقة مستغلين الطبيعة الصحراوية الصعبة للمكان .

وفي سياق متصل انتقل  فريق من نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة لمكان الحادث لمعاينته، وأمر بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان كما قامت النيابة بالاستماع لأقوال المصاب و الشهود الذين شاهدوا الواقعة وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة .