الأربعاء 5 يونيو 2024

مقتل "وحيد قرن أبيض" بالرصاص فى حديقة حيوان بفرنسا

7-3-2017 | 23:11

قام مجموعة من الصيادين باقتحام حديقة حيوان فرنسية، وقتلوا وحيد قرن أبيض نادرا، بالرصاص، وقطعوا قرنه بمنشار حديدى، وفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال مسئول عن حديقة الحيوان، إن الحارس عثر على وحيد القرن الذكر البالغ من العمر أربع سنوات، ويدعى “فينس” مقتولا فى محبسه فى حديقة حيوان “توارى” على مسافة نحو 50 كيلومترا غربى باريس، صباح يوم الثلاثاء، بعد الهجوم الذى وقع أثناء الليل. خطط الصيادون لسرقة قرون اثنين آخرين وحيد القرن الأبيض، وهما برونو يبلغ من العمر خمس سنوات، وجرايسى البالغ من العمر 37 عامًا، واطلقت الشرطة تحقيقًا فى وفاة فينس، لكن من غير المعروف حتى الآن ما هو نوع البندقية التى استخدمت لقتله.

وتحظر معاهدة للأمم المتحدة الاتجار فى قرون وحيد القرن، كما أن بيعها محظورا فى فرنسا، لكن الطلب عليها قويا في دول آسيوية، مثل فيتنام، حيث تستخدم فى العلاج التقليدى، وتواجه الحكومات الإفريقية صعوبات لوقف الصيد الجائر، وقالت حديقة حيوان توارى إنها تعتقد أن هذه هى المرة الأولى التى يُقتل فيها وحيد قرن فى حديقة حيوان فى أوروبا، وأضافت في بيان إن سعر الكيلو من قرون وحيد القرن كان يبلغ 51 ألف يورو فى السوق السوداء عام 2015.