الإثنين 3 يونيو 2024

من «ازدراء الأديان» إلى «خدش الحياء العام».. تهم تقود فناني مصر إلى قاعات المحاكم

فن10-1-2018 | 22:31

شهدت قاعات المحاكم خلال الفترة الماضية جلسات عديدة لنظر قضايا مختلفة مرتبطة بالوسط الفني ما بين فنانة متهمة بخدش الحياء وأخرى تريدإثبات نسب أطفالها، وأخرى متهمة بالإساءة لمصر، وغيرها من القضايا يرصد «الهلال اليوم» أبرزها.

الفنانة «غادة عبد الرازق» التهمة «خدش الحياء والفعل الفاضح»

كانت قد خرجت الفنانة شبه عارية على موقع الصور الشهير «انستجرام» وتواصلت مع جمهورها عبر فيديو والتي بدت فيه غير متزنة تماماً حتى

وصفها البعض بأنها في حالة سكر وليست في كامل وعيها، وقد أثار الفيديو الذى تم تداوله على نطاق واسع بمواقع السوشيال ميديا استياءات لدى الجمهور، مما دفع أحد المحامين لرفع قضية ضدها واتهمها بخدش الحياء العام والفعل الفاضح وتم تداول القضية لعدة جلسات وحكمت المحكمة نهاية العام الماضي ببراءتها من التهم المنسوبة لها .

المطربة «شيرين عبد الوهاب» التهمة «الإساءة لمصر»

لم تكن الفنانة شيرين عبد الوهاب مدركة لخطورة ذلة اللسان الذى قد تهوى بصاحبها فقد ورطها مزاحها لدخول محكمة الجنح كمتهمة بالإساءة لمصر فأثناء  احيائها حفلاً غنائياً في دبي طلبت منها فتاة من الحضور أن تغنى أغنية «ما شربتش من نيلها» لترد شيرين عليها «هيجيلك بلهارسيا» الأمر الذى دفع أحد المحامين بإقامة جنحة مباشرة ضدها يتهمها بالإساءة للبلاد وتشويه صورتها في الخارج وتم تحديد جلسه 30 يناير الجاري لنظر القضية.

المطرب رامي صبري التهمة «التهرب من التجنيد»

لم يتوقع الفنان رامي صبري أن أحد أفراد فرقته المسرحية يوشى به ويبلغ عن تهربه من الخدمة العسكرية، وقد تم إلقاء القبض عليه وتحويله للمحاكمة، حيث قررت النيابة العسكرية حبسه بتهمة تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية والتهرب منها، ويقضى صبري حالياً فترة حبسه المقرر انتهاءها في غضون شهرين كما أعلن مدير أعماله اليوم.

الفنانة بوسي التهمة «إصدار شيكات بدون رصيد»

تواجه الفنانة بوسي تهمة إصدار شيكات بدون رصيد، بعد أن اتهمها مطلقها بكتابة شيكات له بدون رصيد أمام محكمة جنح النزهة، وما زالت الجلسات مستمرة.

الفنان «أحمد الفيشاوي» التهمة «ازدراء الأديان»

تنظر نيابة استئناف القاهرة بلاغاً يتهم الفنان أحمد الفيشاوي بإزدراء الأديان بعد أن قدم مشهداً راقصاً في فيلمه «الشيخ جاكسون» داخل المسجد أثناء الصلاة،  وذكر البلاغ أن فيلم «شيخ جاكسون» تعرض للدين الإسلامي، لكثير من الإساءة، وإظهار رجال الدين أصحاب عقول ضيقة  ويثبت في نهاية الفلم انتصار صاحب الرقص والفكر المعاصر على صاحب الدين والأفكار المتحجرة.

الفنان «ماجد المهندس» التهمة «النصب والاحتيال»

خضع الفنان ماجد المهندس للمحاكمة بتهمة النصب والاحتيال على إحدى شركات المقاولات في مدينة السادس من أكتوبر، وبعد جلسات عديدة قضت المحكمة ببراءته.

الفنان «عمرو سعد» التهمة «إصدار شيك بدون رصيد لمصلحة الضرائب»

اتهمت مصلحة الضرائب المصرية الفنان عمرو سعد بإصدار شيك بمبلغ مليون جنيه لصالح مأمورية ضرائب المهن الحرة بمدينة نصر، وأثناء قيام مأمورية الضرائب بالاستعلام عن الشيك من البنك المسحوب عليه تبين أنه دون رصيد، وتقدمت مأمورية الضرائب ببلاغ لنيابة مصر الجديدة اتهمت فيه الفنان عمرو سعد بإصدار شيك دون رصيد، وأحيل للمحاكمة في الجنحة أمام محكمة جنح مصر الجديدة.

الفنانة «راندا البحيري» التهمة «تزوير»

كانت محكمة جنح مستأنف عابدين قد أوقفت حكم ضد الفنانة راندا البحيري بالحبس سنة مع الشغل، بعد اتهامها بالتزوير في عقد بيع شقة والتعديل فيه وتقديمه كمحرر رسمي للمحكمة.

الفنانة «زينة» ضد الفنان «أحمد عز» نوع القضية «إثبات نسب ثم خُلع»

علي مدار أكثر من عامين شهدت أروقة محاكم الأسرة القضية المرفوعة من «زينة» لإثبات نسب طفليها لزوجها «أحمد عز» وبعد العشرات من الجلسات نجحت «زينة» بتقديم الأدلة التي تثبت زواجها عرفياً من «عز» وهو ما أدي للمحكمة بإثبات نسب الطفلين، ثم رفعت قضية أخرى تطلب من المحكمة تطليقها من «عز» وهو ما تم بالفعل، وإنتهت معاناتها في المحاكم.