الأحد 23 يونيو 2024

«مصر للطيران» تسيّر رحلات شارتر بين القاهرة والوادي الجديد تشجيعًا للاستثمار

اقتصاد11-1-2018 | 12:18

وقعت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)، ممثلة في رئيس الشركة الطيار حلمي رزق، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادى الجديد، وقعه المحافظ اللواء محمد الزملوط، لتشغيل رحلة أسبوعيًّا من مطار القاهرة إلى مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وأكدت "مصر للطيران"، في بيان لها اليوم، أن التعاون يأتي في إطار خطة التنمية والتطوير التي تشهدها المحافظة، لجذب مزيد من فرص الاستثمار إلى محافظة الوادي الجديد، لما تتمتع به من مقومات في المجالات المختلفة كالتعدين والسياحة والزراعة.

وقال رئيس شركة مصر للطيران (إكسبريس)، إنه تم الاتفاق على تسيير رحلة أسبوعيا يوم الأحد، على مدى ثلاثة أشهر قابلة للزيادة، ومن المقرر أن تقلع أولى الرحلات في 16 يناير الحالي، مشيرًا إلى احتمالية زيادة الرحلات في المستقبل القريب وَفقًا لسياسة العرض والطلب.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، أن تشغيل الرحلات الشارتر بين القاهرة والوادي الجديد يأتي من منطلق الدور القومي للشركة الوطنية، وفي إطار توجهات وزارة الطيران المدني بتقديم كل التسهيلات اللازمة، لتعزيز فرص الاستثمار والتنمية في جميع محافطات مصر من خلال مدّ شبكة خطوط الطيران الداخلية إذا ما توفرت آلية العرض والطلب وتحقيق العائد الاقتصادي للدولة من تشغيل تلك الخطوط.

ومن جانبه، أكد محافظ الوداي الجديد اللواء محمد الزملوط أن تشغيل تلك الرحلات سيترتب عليه تيسيير حركة السفر من وإلى الوادي الجديد أمام المستثمرين، والذي بدوره سيعود بالنفع على المحافظة من خلال مشروعات التنمية والاستثمار والاستغلال الأمثل لمواردها.