الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير القوى العاملة: يجب الدفع بالجامعة العمالية لتكون رائدة التعليم الفني

أخبار11-1-2018 | 15:39

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، ضرورة الدفع بالجامعة العمالية لتكون رائدة التعليم الفني في مصر بالفكر التكنولوجي الجديد، بعد الانتهاء من تطويرها بالكامل، حتى تكون قادرة على تخريج كوادر تسد العجز في العمالة الفنية في المرحلة المقبلة.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم، مع القائم بعمل الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور يوسف راشد، للوقوف على ما تم من إنجازات بشأن خطة تطوير الجامعة العمالية بشعبها الثلاث، من حيث اللوائح الدراسية الجديدة، والمقدمة إلى لجان المجلس الأعلى للجامعات، لاعتمادها لعودة الجامعة إلى سابق عهدها.


وناقش الاجتماع خريطة طريق المستقبل للجامعة العمالية، بحيث تكون نواة لجامعة تكنولوجية متكاملة من خلال الفروع الـ11 للجامعة على مستوى الجمهورية، وإضافة شعب جديدة تتمثل في الاستزراع السمكي والصناعات السمكية، والخدمات البترولية والغاز والغزل والنسيج، إضافة إلى التمريض، مساهمة من الجامعة العمالية في دعم احتياجات المشروعات القومية على مستوى مصر.


وأكد الوزير دعمه الكامل للنهوض بالجامعة العمالية كصرح تعليمي شامخ، مبديا استعداده للمساعدة في استيفاء كل المقومات لها، مع ثقته الكاملة بخروجها في صورة جامعة تكنولوجية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل، مؤكدًا أن هناك خططا لتطوير الجامعة على أرض الواقع، منوها بافتتاحه منذ أيام مبنى الإقامة بعد تطويره على أحدث النظم العالمية.


وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الجامعة تتمتع بميزة نسبية هي وجود 11 فرعا لها على مستوى الجمهورية، مقترحا أن تكون التخصصات في هذه الفروع طبقا للمهن المطلوبة في كل محافظة، معربا عن أمله في استمرار نجاحها لإضافة 16 فرعا جديدا لتغطي محافظات مصر بالكامل.


وأكد القائم بعمل الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور يوسف راشد، اهتمام وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بالجامعة العمالية، والعمل على تحويلها إلى جامعة تكنولوجية بالكامل، للاستفادة من إمكاناتها وفروعها على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه بعد تقديم لوائح الجامعة للجنة قطاع التعليم التكنولوجي التي تم تشكيلها حديثا ستحصل على الموافقة لمنح بكالوريوس في التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية.


وقال عبد الفتاح إبراهيم المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، إنه شخصيا وكل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سيبذلون قصارى الجهد لدعم نهوض الجامعة، وضمان استمرار العملية التعليمية في كل مراحلها الدراسية بشعبها الثلاث، خصوصا أن الجامعة تمتلك بنية أساسية كبيرة وإمكانات هائلة تبشر بكل خير.


حضر الاجتماع عبد الفتاح إبراهيم المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، والدكتور عادل عبده حسين رئيس الجامعة العمالية التابعة للمؤسسة، ومحمد عيسى وكيل وزارة القوى العاملة لعلاقات العمل.

    الاكثر قراءة