الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بدء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي للشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة الأقصر الأزهرية

11-1-2018 | 15:51

تفقد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية الدكتور خليفة محمد إبراهيم، اليوم الخميس ، سير أعمال الامتحانات وانتظام العمل باللجان، وطالب بتوفير سبل الراحة والجو المناسب للطلاب داخل لجان الامتحانات وإزالة كافة العقبات التي قد تواجههم والتنبيه على الموجهين المقيمين بمراجعة الأوراق بكل دقة.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة المتابعة لامتحانات النقل لجميع المراحل، دون الاستهانة بأي مرحلة أو صف، وتطبيق الإجراءات التي تتضمن حظر استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان، كذلك حظر الغش وتنظيم سير اللجان دون ترهيب الطلاب، وخاصة في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية.

وأشار إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المنطقة لمتابعة الامتحانات، وكذلك غرف عمليات فرعية بالإدارات، يتم التنسيق فيما بينها، وفي حالة وجود أي قصور أو مشكلات قد تطرأ يتم إخطار الإدارة المركزية في أسرع وقت لحل المشكلة فورا، والإدارة التعليمية تتحمل المسئولية المباشرة في حالة وجود ما يخالف ذلك، وموافاة الإدارة المركزية بهذه التشكيلات على وجه السرعة على أن يتضمن التقرير الأسماء والوظائف، وأرقام التليفونات، وتكون معتمدة ومختومة.

بدوره، أكد أحمد علي مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، أن الامتحانات بدأت اليوم بمادتي اللغة العربية (الورقة الأولى) والتي تشتمل على النحو والصرف، ثم مادة الفقه في الفترة الثانية، على أن تنتهي اختبارات الشهادة الإعدادية الأزهرية الخميس بمادتي الجبر والحاسب الآلي.

وأوضح مدير إدارة الأمتحانات أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لإمتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية يبلغ 5000 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.