الخميس 4 يوليو 2024

فاراج وبانكس يدعوان إلى تصويت جديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

11-1-2018 | 20:02

دعا رئيس حزب زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للاتحاد الأوروبي السابق نايجل فاراج وأرون بانكس المؤسس المشارك لحملة " الخروج من الاتحاد الأوروبي" اليوم الخميس ، إلى إجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكزيت) ، بزعم أن رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي "خانت الأمة" في مفاوضاتها.
وقال بانكس، وهو أحد مؤيدي فاراج ومتبرع سابق لحزب الاستقلال، في بيان له عبر موقع :" الخروج من الاتحاد الأوروبي" :"لقد تم الدفع بمؤيدي الخروج الحقيقيين في ركن، والخيار الوحيد الآن هو العودة إلى صناديق الاقتراع والسماح للناخبين بالصراخ من أسطح المنازل للتعبير عن دعمهم لبريكزيت" .
وقال بانكس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" : "للأسف، كنا نعلم دائما أنه لا يمكن الوثوق بالمحافظين في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
واستجاب بانكس لتصريحات فاراج في وقت سابق: "ربما .. ربما يتعين علينا إجراء استفتاء ثان حول عضوية الاتحاد الأوربي".
وقال بانكس وفاراج إنهما يتوقعان مزيدا من الدعم لبريكزيت في حالة إجراء استفتاء ثان، بعد أن صوت 52 في المائة منهم لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي في يونيو .2016
وينظم الديمقراطيون الليبراليون بتيار يسار الوسط ، الذين يعارضون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حملة من أجل إجراء استفتاء ثان، معتبرين أن مزيد من الناخبين سيصوتون ضد بريكزيت الآن لأن المخاطر باتت أكثر وضوحا.

    الاكثر قراءة