الأحد 19 مايو 2024

ثاني المرشحين فى انتخابات الرئاسة الروسية يسجل رسميا

12-1-2018 | 14:50

سجلت لجنة الانتخابات المركزية الروسية رجل الأعمال بافيل جرودينين - الذي رشحه الحزب الشيوعي الروسي - مرشحا لانتخابات الرئاسة عام 2018.


وأصبح جرودينين المرشح الثاني الذي تم تسجيله رسميا لخوض انتخابات الرئاسة بعد زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعفاء جرودينين وجيرينوفسكي من جمع التوقيعات للترشح، لكونهما يترشحان عن حزبين برلمانيين، فيما يتعين على المرشحين عن الأحزاب غير البرلمانية جمع مائة ألف توقيع، وعلى المرشحين المستقلين 300 ألف توقيع.


وولد بافيل جرودينين في موسكو عام 1960 وتخرج في معهد موسكو للهندسة الزراعية عام 1983، وعمل في قطاع الزراعة منذ الثمانينات وهو حاليا مدير شركة سوفخوز لينين للمنتجات الزراعية.


ومنذ عام 1997 تم انتخاب جرودينين نائبا في مجلس مقاطعة موسكو ثلاث مرات خلال أعوام 1997 و2002 و2007، وفي سبتمبر 2017 تم انتخابه نائبا في المجلس المحلي لبلدة فيدنويه فى مقاطعة موسكو.


وفي 23 ديسمبر الماضى قرر مؤتمر الحزب الشيوعي الروسي ترشيح جرودينين للرئاسة الروسية. 


ومن اللافت أن هذه كانت المرة الثانية في تاريخ الحزب حيث تم ترشيح شخص آخر، غير زعيم الحزب جينادي زيوجانوف، للرئاسة الروسية. ، ولأول مرة تم ترشيح شخص من غير أعضاء الحزب.


وقدم جرودينين في نهاية الشهر الماضي أوراقه إلى لجنة الانتخابات المركزية وحصل على موافقة اللجنة، ومن المقرر أن يرأس زعيم الشيوعيين جينادي زيوجانوف - الذي ترشح للرئاسة الروسية أربع مرات - مقره الانتخابي.