الخميس 16 مايو 2024

الحزب الشيوعي الصيني: تأمين مركز الرئيس أمر رئيسي

13-1-2018 | 12:19

أكد الحزب الشيوعي الصيني، أن تأمين مركز الرئيس شي جين بينغ، في قلب الحزب يعد أمرا رئيسيا.


وفشددت كبرى هيئات الرقابة الصينية على الكسب غير المشروع، اليوم السبت، على المركز السياسي للرئيس، ويشغل الرئيس شي جين بينغ أيضاً منصب السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.


وجاء في بيان أصدرته الجلسة المكتملة الثانية للجنة المركزية للتفتيش على الانضباط والتي انعقدت في الفترة من الخميس الماضي وحتى اليوم السبت، أن المفتاح الرئيسي لتنفيذ سياسة المؤتمر الوطني 19 للحزب الشيوعي الصيني هو تأمين مركز الرئيس شي جين بينغ في قلب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي الحزب برمته، وتأمين سلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزعامتها المركزية والموحدة.


وذكر البيان، وفقا لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية اليوم، أن مفتاحاً رئيسياً آخر هو دراسة واستيعاب فكر الرئيس شي حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية من أجل عهد جديد، وأن نتخذها دليلاً ومرشداً في الممارسة والعمل.


وشددت اللجنة المركزية للتفتيش على الانضباط، على الجهود المبذولة من أجل ممارسة حوكمة كاملة وصارمة على الحزب وبطريقة حازمة.


وأضاف البيان في الوقت الحاضر، أن الكفاح ضد الفساد يظل خطيراً ومعقداً، ويجب ألا نترك الحوكمة الكاملة والصارمة على الحزب في موضع ما بين نقطتين أو في منتصف المسافة، ويتعين علينا التحلي بالعزم والتصميم للمثابرة لمواصلة الكفاح الذي لا ينتهي أبداً ضد الفساد، وإزالة تشوهات الأفكار الخاطئة وفرض الحوكمة الذاتية الصارمة للحزب وبدون أي توقف أو تهاون.