الثلاثاء 11 يونيو 2024

«الفرا»: ملفان أساسيان أمام المجلس المركزي الفلسطيني.. غدًا

أخبار13-1-2018 | 13:37

قال السفير بركات الفرا، السفير الفلسطيني السابق في مصر، إن اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المقرر عقده يومي الأحد والاثنين في رام الله، سيناقش ملفين أساسيين، الأول هو وضع خطة لمواجهة تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب إليها.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الملف الثاني هو الوضع الداخلي والمصالحة الفلسطينية وكيفية إتمامها لإنهاء الانقسام، مضيفا أن الاجتماع سيضع آليات وبرامج للتحرك بشأن قضية القدس وسيتم الاتفاق عليها على المستوى المجتمعي، ومن الصعب التكهن بأية قرارات محتملة عن الاجتماع حتى الإعلان بشكل رسمي.

 

وعن غياب حركتي حماس والجهاد عن المشاركة، أوضح الفرا أنه لم يكن يجوز اتخاذ هذا الموقف في ظل الظروف الراهنة لأن الوضع لا يحتمل وكان على الحركتين أن تشاركا وتقولا ما لديهما على رءوس الأشهاد ، قائلا إن غياب الفصيلين لن يؤثر على الاجتماع ومخرجاته لكن الجميع كان يتمنى مشاركتهما.

 

ومن المقرر أن يعقد، غدا الأحد وعلى مدار يومين، اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، للمرة الأولى بعد القرار الأمريكي بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل في 6 ديسمبر الماضي، فيما أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي عدم المشاركة في الاجتماع المنعقد في رام الله.