الأحد 16 يونيو 2024

مدرب نسور قرطاج يتحدث عن استعداداته لبطولة إفريقيا لكرة اليد

13-1-2018 | 20:04

تحدث أنطونيو جيرونا مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد (رجال)، اليوم السبت، عن استعدادات فريقه لخوض منافسات البطولة الإفريقية النسخة 23 التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 16- 28 يناير الجاري.

وقال جيرونا إن المنتخب التونسي خاض معسكرين تدريبيين خارج تونس، الأول المشاركة في بطولة ودية في رومانيا، والآخر في إسبانيا وتخللته مباراة ودية أمام فريق جرانولارز، مضيفًا: "حققنا أكبر استفادة ممكنة من المعسكر التدريبي والمباريات التي خُضناها، حرصًا على تنويع الخطط الدفاعية والهجومية خلال اللقاءات".

وتابع مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد: حاولنا إيجاد انسجام بين لاعبي المنتخب الحاليين والجدد، وكان المنتخب التونسي ضم ٨ لاعبين جددًا إلى عناصر منتخب نسور قرطاج قبل الانطلاق إلى الجابون، لخوض المنافسات الإفريقية.

وأوضح جيرونا: "سنركز على مبارياتنا الأولى، خصوصا أمام الكاميرون، ثم نبحث باقي الاستعدادات للمنتخبات الأخرى"، مختتمًا تصريحاته: "المنتخب التونسي يمتلك خبرة وباعا طويلا في البطولات الإفريقية، والفريق ذاهب للجابون للبحث عن التتويج باللقب الإفريقي".

جدير بالذكر أن القرعة أوقعت المنتخب التونسي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كلا من "الجزائر- الكاميرون– الكونغو برازافيل– الجابون- نسور قرطاج".