الأحد 23 يونيو 2024

حبس أعضاء جمعية خيرية بمنطقة الخليفة لاتهامهم بالنصب على الحجاج

14-1-2018 | 10:35

قررت نيابة  الخليفة الجزئية، حبس أعضاء جمعية خيرية؛ لاتهامهم بالنصب على الحجاج، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة .

 

وكشفت تحقيقات النيابة أنه عقب ورود معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من أحد المصادر السرية، مفادها تعدد شكاوى المواطنين ضد إحدى الجمعيات الخيرية والكائنة دائرة قسم شرطة الخليفة، لقيام المسئولين عنها بتنظيم رحلة حج في غضون عام 2017 دون ترخيص من وزارة التضامن الاجتماعي والتحصل على مبالغ مالية من ضحاياهم دون توفير محال إقامة لهم وبتأشيرات غير خاصة بالحج تم استخراجها بموجب مستندات غير صحيحة.

 

وأمكن تحديد أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وتبين أنهم كل من "ش. ص" 47 سنة، رئيس مجلس إدارة الجمعية و"ن. ف" 52 سنة، نائب رئيس مجلس الإدارة و"م. ع"، 34 سنة، أمين صندوق الجمعية "هـ. م" 52 سنة، عضو بمجلس إدارة الجمعية، بإجراء التحريات حول نشاط الجمعية وفحص الشكاوى المقدمة ضدهم تبين تواطؤ المتهمين مع نجل الرابعة "شريف. م"، وشهرته "شريف. تمراز"، 27 سنة، موظف بشركة سياحة، من خلال السماح له بإدارة الجمعية في الفترة  من 1/7 حتى 1/8/ 2017م وهي الفترة المواكبة لتنظيم رحلات الحج.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف أعضاء الجمعية بمأموريات أسفرت عن ضبطهم عدا الأخير، وعثر بداخل مقر الجمعية على 3 دفاتر إيصالات استلام نقدية منسوبه للجمعية "أكلاشيه" خاص بالجمعية.. و تحرر عن ذلك المحضر اللازم  ، وتولت النيابة العامة التحقيق.