الجمعة 3 مايو 2024

طرق تنظيف سجاد منزلك.. نقدم لك الطريقة الثانية

سيدتي14-1-2018 | 11:12

لتنظيف السجاد يجب استخدام قطعة قماش بيضاء قطنية وتكون نظيفة تماما لأن الأقمشة المصبوغة قد تنقل لونها إلى السجاد الخاص بك، مما يضاعف المشكلة، ويفضل تنظيف البقع أول بأول بقطعة قماش مبللة يليها قطعة جافة لتجفيف السجاد. 

لا تستخدم الأسفنجات الخشنة أو الفرش لأنھا قد تلحق الضرر بألياف السجادة و تترك السجاد متعرج .

وهناك مجموعة متنوعة من منظفات السجاد التجارية المتاحة، وعادة ما تأتي في زجاجات الرش أو علب لجعل التنظيف أسهل، في حين أن هناك العديد من الأغراض مزيلات للبقع و بسعر أقل.

يجب أن  نضع في اعتبارنا أن البقع الناجمة عن السوائل غالبا ما تحتاج إلى عناية خاصة،  فإذا كنت تتعامل مع بقع دم ، قم بلمسها بالماء البارد أو بيروكسيد الهيدروجين، لا تستخدم الماء الدافئ لأنه سيجعلها تثبت علي السجاد.

 بالنسبة لبول الحيوانات الأليفة يتم إزالتها بمحلول الأمونيا تليها المنظفات والماء الدافئ، و يمكن استخدام 1/3 من الخل المذاب في لتر مياه و شطفها في النهاية بالمياه فقط .

 يفضل استخدام القليل من الصابون على السجاد لأنه يأخذ وقت كبير حتي يتم إزالته بالمياه ويجب تنظيف البقع أول بأول أما غسيل السجاد بالكامل فيكفي مرتين بالسنة لأن كثرة الغسيل تنحل الألياف الخاصة بها.

إذا كنتي تستخدمي منتج تنظيف خاص بالسجاد يفضل اختباره أولا على جزء صغير غير واضح من السجادة، بعد قراءة التوجيهات على الزجاجة، فقد تكون بعض المنتجات غير مناسبة للسجاد .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa