الأحد 19 مايو 2024

وكيل وزارة السياحة الأسبق: 4 ملفات هامة أمام «المشاط»

أخبار14-1-2018 | 15:21

قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن وزيرة السياحة الجديدة الدكتورة رانيا المشاط أمامها مهمة حسم مجموعة من الملفات الملحة في الوقت الراهن، مضيفًا أن أول هذه الملفات هي إذابة الخلافات بين وزارة السياحة وهيئاتها والاتحاد المصري العام للغرف السياحية والفندقية وحل أزمة الانتخابات التي تأجلت أكثر من مرة.

وأوضح سليم في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حل الخلافات بين الوزارة والاتحاد والتعاون بين القطاع الحكومي والخاص ضرورة للوفاء باحتياجات قطاع السياحة في مصر، مضيفًا أن الملف الثاني هو تفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر قبل عدة أشهر بإنشاء لجنة عليا تتكون من ممثلين من وزارة السياحة والشركات السياحية لإدارة حملة ترويجية وتسويقية لمصر في الخارج وهذا قرار هام وصائب ويحتاج للتفعيل.

وأضاف سليم، أن الملف الثالث هو قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا للسياحة العلاجية، والذي يحتاج أيضًا إلى التفعيل، مشيرًا إلى أن الملف الرابع هو ملف السياحة الدينية وإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، والذي يحتاج إلى توجيه لجهود الوزارة لتطوير نقاط المسار وخلق بنية أساسية مناسبة في مختلف المناطق التي يمر بها.

وأكد وكيل وزارة السياحة الأسبق، أن الفترة المقبلة كافية للتعامل مع هذه الملفات بشكل جيد مع ضرورة توجيه استثمارات إلى السياحة الثقافية الأثرية والاهتمام بها لأنها البنية الأساسية للسياحة في مصر، والتي لا يوجد نظير لها في العالم، قائلًا إنه يجب الاستثمار في سياحة المؤتمرات بشكل جيد لتكون شرم الشيخ علامة مسجلة كمدينة للمؤتمرات مثل شيكاغو ودبي.

وأشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط تمتلك سيرة ذاتية قوية ونشاط عالي وأمامها وقت قليل ومهمة صعبة لكن المهارات الإدارية وحسن اختيار القيادات والإصلاح من الداخل يمكنها من أداء مهمتها بنجاح.

يذكر أنه بعد تعديل وزاري محدود أعلن عنه ظهر اليوم، تولت الدكتورة رانيا المشاط حقيبة السياحة خلفا للدكتور يحيى راشد.

    الاكثر قراءة