الأحد 30 يونيو 2024

نتنياهو موبخا وسائل إعلامه: إسرائيل لن تسمع بزيارتي للهند وتتجاهل إنجازاتي

14-1-2018 | 16:39

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتقادات حادة ضد وسائل الإعلام في بلاده لنشرهم تسجيلات لنجله في نادي تعري وصور غير لائقة.


ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله قبل مغادرته إلى الهند أن الجمهور لن يسمع برحلته إلى نيو دلهي بسبب محاولات وسائل الاعلام المتواصلة لاسقاطه وتجاهل نجاحات اسرائيل في ظل حكومته.


وقدم نتنياهو بيانا موجزا عن رحلته للصحفيين في مطار بن جوريون " في هذه الزيارة اعتزم تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أفضل، وتمثل الزيارة فرصة جيدة لتعزيز التعاون مع دولة تتميز بالاقتصاد القوي والامن والسياحية العالمية."


وردا على سؤال حول السبب الذي منع يائير من مرافقه والديه في الزيارة، قال نتنياهو بانزعاج ملحوظ أن نجله سيبقى في اسرائيل.


ولم ينتقد نتنياهو، وسائل الإعلام فقط لمحاولاتها الضغط بقسوة على نجله بل ايضا الشخصيات العامة التي تعاملت بنفاق صريح.


ويترأس نتنياهو برفقة زوجته سارة وفدا تجاريا قوامه 130 شخصا الى الهند بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.


ورفض مكتب رئيس الوزراء القول ما إذا كان التغيير المفاجئ للخطط وعدم اصطحاب نجله إلى الرحلة مرتبطا بظهور تسجيلات يائير في نوادي التعري أم لا.


وهاجم نتنياهو، وسائل الإعلام على نشر التسجيلات، مؤكدا أن الحكومة يجب ان تتخذ اجراءات تشريعية ضد هذه التسريبات.


وكان نتنياهو، قد توجه الليلة الماضية إلى الهند في زيارة تولي لها إسرائيل أهمية كبيرة، خاصة بعد مرور 25 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين الطرفين، وتستغرق 6 أيام، كضيف على رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي.


ويفترض أن الزيارة تحدث تطورا في العلاقات بين إسرائيل والهند، حيث سيتم التوقيع على تسع اتفاقيات ثنائية، بينها وثيقة تفاهم في مجال النفط والغاز، واتفاق أبحاث وتطوير صناعي، ووثيقة تفاهم في مجال الحرب السيبرانية، وتعزيز الاستثمارات، وتحديث اتفاقية الطيران، والإنتاج المشترك في مجال السينما، واتفاقيات في مجال الفضاء، وغيرها.