الأحد 30 يونيو 2024

محافظ بنى سويف: الإعداد لتنفيذ مبادرة لتحويل القرى إلى نموذجية

14-1-2018 | 17:30

كلف محافظ بني سويف شريف حبيب، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن اليوم الأحد بالإعداد لتنفيذ مبادرة يشترك فيها شباب المحافظة لتنمية قرية بكل مركز وتحويلها لقرية نموذجية من حيث الخدمات والمرافق وفرص العمل والثقافة وغيرها من مفردات ومحاور التنمية المختلفة .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع رؤساء المدن السبع، وتم خلاله بحث مستجدات وتطورات مستوى الخدمات والموقف التنفيذي للمشروعات في كل القطاعات، والوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات سابقة في كل ما يتعلق بمناحي حياة المواطن.


وأوضح المحافظ أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من جهود الشباب في تحقيق وإعطاء نموذج عملي للوحدة والنسيج الوطني وتنمية أخلاقيات الانتماء والولاء للوطن وتفعيل المشاركة والمسؤولية المجتمعية من خلال التلاحم والتعاون في تنفيذ مشروعات فعلية تخدم المجتمع وترتقي بمستوى المعيشة فيه ، وتنقل المواطن إلى خطوات جادة وملموسة للأمام.


وأكد المحافظ ضرورة التنسيق مع الجهات التنفيذية المتخصصة والترتيبات المطلوبة مع الأوقاف والأزهر والكنيسة للاتفاق على رؤية موحدة وخطوات ومشروعات محددة، بحيث تشمل كل القطاعات والمرافق الحيوية للقرية التي يتم اختيارها وفق معايير مضمونها أن يتوافر بالقرية مقومات وميزات ونشاط مجتمعي واستعداد أهلي من أجل المشاركة الفاعلة في المشروع . 


وطالب المحافظ بوضع تصور عام لمكونات المشروع وتحديد مشروعات وأنشطة بعينها مثل تطوير الخدمة الصحية بالقرية وتمهيد طرقها وشوارعها وتشجيرها وإضفاء الشكل الجمالي عليها، والتغلب على مشكلة القمامة بأساليب غير تقليدية، ومواجهة مشاكلها في كل القطاعات والنجاح في حلها بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والثقافة العامة بها، وكل نشاط يهدف الى الإسهام في رسم صورة واقعية لقرية نموذجية ومستوى حياة أفضل للمواطن .