الإثنين 1 يوليو 2024

السيسي: بنفقد 20% من إنتاجنا بسبب المصانع القديمة

أخبار15-1-2018 | 11:59

اشار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال وجوده اليوم في مدينة السادات بالمنوفية لافتتاح مجموعة من المشروعات  إلى إعادة تأهيل المصانع قائلا: "بنضيع وقت كتير فى إعادة تأهيل مصانعنا، إذا كنتم هتمشوا فى مسارات إصلاح تقليدية مش هتخلصوا، بسبب البيروقراطية والدراسات"، واستشهد بالوضع فى مصانع قصب السكر موضحا أن إنشاءها تم فى الخميسنيات والستينيات وبالتالى فإن تكلفة التشغيل تشكل عبئا على الشركة المالكة.

وقال الرئيس  الرئيس أن المصانع المملوكة للدولة تفقد 20% من قيمة الإنتاج نتيجة المصانع القديمة، وأردف قائلا: "محتاجين نحط إيدينا فى إيد بعض. فهم المصريين للقضية يساعد الحكومة".

وأضاف: "التموين بيدعم العيش ب50 مليار جنيه، بقى أنا مش عارف أطور مصانعى ب1.8 مليار جنيه يا مصريين ويضيع منى التقدم عشان المسار ده؟".

وتابع معلقا على مشروع منطقة مان كاى لصناعة الغزل والنسيج الذى تنفيذه مصر بالتعاون مع الصين، داعيا وزير التجارة والصناعة إلى تخفيض عدد السنوات المطلوبة لإنجازه من 7 سنوات إلى 3 أو 4 سنوات كحد أقصى  ، معربا عن رغبة الدولة فى تقديم التسهيل الممكنة كافة للتعجيل بالانتهاء من المشروع، مضيفا: "لازم نقفز فى مدد زمنية أقل، لازم حجم العمل يكون أكبر بكتير. فى 7 سنين هنكون زدنا قد إيه؟".