الأحد 19 مايو 2024

«الجيل»: تقديم السيسي كشف حساب بمؤتمر «حكاية وطن» من أدوات الديمقراطية

أخبار15-1-2018 | 13:49

قال إبراهيم الشهابي، أمين شباب "حزب الجيل": إن مؤتمر "حكاية وطن" جزء هام وحيوي من حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لانتخابات الرئاسة، وجهد منه لتعريف المواطن بجميع الأعمال والإنجازات، كما يعد أحد أدوات التعبير عن الديمقراطية بتقديم الرئيس لكشف حساب للمجتمع عما حققه.

وأضاف الشهابي - في تصريحات لـ"الهلال اليوم" - أن عرض ما تحقق يتيح الفرصة للمواطنين لتقييم الإنجازات، مؤكدا أن كشف الحساب هو ممارسة متطورة لفكرة البرنامج الانتخابي، لأن الرئيس سيطرح برنامج انتخابي قائم على ما بدأه خلال الفترة الرئاسية الأولى، ويركز على إكمال هذه الخطوات في الفترة الرئاسية الثانية.

وأشار إلى أن تأسيس البرنامج الانتخابي على ما أنجزه الرئيس خلال السنوات الماضية يجعل منه فكرة ذات تصور استراتيجي وليس مجرد دعاية انتخابية، مؤكدا أن خلق حالة من التواصل بين الرئيس والمواطنين، هو حرص منه يعوض غياب الحالة الحزبية والسياسية التي كانت بمثابة حلقة وصل بين المواطنين والقيادات.

وأكد أن الشباب، لهم دور قوي خلال الفترة المقبلة للعمل على تعريف المواطنين بالحقائق والتواصل مع شباب المحافظات، وتشجيع المواطنين على الانتخاب والاختيار الحر القائم على البرامج والسياسات ليستطيع الحكم والاختيار الجيد وليس العشوائي.

وأعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في مؤتمر "حكاية وطن" الذي سيعقد في الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري بالقاهرة، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع وأطيافه المختلفة، ويشمل إقامة عدد من الموائد المستديرة والجلسات العامة، التي سيتم خلالها تقديم عرض شامل للإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، ويرد خلاله الرئيس على استفسارات المواطنين التي طرحت خلال مبادرة "اسأل الرئيس".