الأحد 30 يونيو 2024

«كاريليون» البريطانية تبدأ إجراءات التصفية وسط مخاوف من تضرر سوق العمل

15-1-2018 | 17:46

بدأت شركة «كاريليون» البريطانية للمقاولات إجراءات التصفية، ما يثير مخاوف الحكومة البريطانية من ضياع المزيد من فرص العمل خاصة مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.


وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد فشل المحادثات التي جرت بين الشركة والمقرضين والحكومة في التوصل إلى اتفاق لإنقاذ ثاني أكبر شركة بناء في المملكة المتحدة.


وكانت شركة «كاريليون» واجهت مشكلة بعد فقدان المزيد من الأموال بسبب الديون الضخمة والتي تبلغ حوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني.


ويعني فشل المحادثات التي جرت اليوم الاثنين أن الحكومة البريطانية سوف توفر التمويل للحفاظ على الخدمات العامة التي تديرها "كاريليون".


وقال ديفيد ليدينجتون وزير شئون مجلس الوزراء البريطاني "يجب على جميع الموظفين الاستمرار في العمل، وسوف يستمرون في الحصول على رواتبهم، والموظفون الذين يعملون في تنفيذ عقود القطاع الحكومي لا يزال لديهم عمل مهم عليهم القيام به".


وتشارك كاريليون في مشروعات بريطانية كبرى مثل خط السكك الحديدية عالي السرعة HS2 ، فضلا عن إدارة العديد من المدارس والسجون في المملكة المتحدة، وتعد الشركة ثاني أكبر مورد لخدمات الصيانة لشبكة السكك الحديدية، كما تدير 50 ألف منزل تابع لوزارة الدفاع ، ويعمل لدى الشركة 43 ألف موظف في جميع أنحاء العالم منهم 20 ألف في المملكة المتحدة.


وقال رئيس "كاريليون" فيليب جرين "إنه يوم حزين جدا لعمال الشركة والموردين والعملاء".

    الاكثر قراءة