الخميس 23 مايو 2024

9 أغذية تساعدك على حرق الدهون.. تعرف عليها

سيدتي16-1-2018 | 06:41

معدل الحرق يختلف من إنسان لآخر ويحكمه فى العادة التكوين الجينى للحمض النووى، ولكن من السهل جدا على أى إنسان أن يقوم برفع معدل حرق الدهون فى الجسم إذا تناول الغذاء الصحيح، إليك قائمة بأفضل الأغذية في حرق الدهون.


1- بياض البيض

يحتوى بياض البيض على كمية كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية التى تساعد الجسم على رفع معدل الحرق، كما يحتوى بياض البيض أيضا على كمية كبيرة من فيتامين د.


2- اللحم الصافى من الدهن 

يحتوي اللحم على كمية كبيرة من البروتين، فهو أيضا غنى بالمعادن الأساسية التى يؤدى نقصها إلى انخفاض معدل الحرق بالجسم، وأكل لحوم غنية بالمعادن كصدور الدجاج أربعة مرات يوميا يساهم بشكل كبير فى رفع معدل الحرق وخفض الوزن.


3- الماء 

ينصح الخبراء بشرب الماء مثلجا لأن ذلك يحفز الجسم لحرق المزيد من السعرات لرفع درجة حرارة الماء, 


4- الفلفل

 تحتوي قرون الفلفل الحراق على مركب الكابسيسين والمعروف بقدرته على رفع معدل الحرق بصورة ملحوظة، كما تعتبر قرون الفلفل الحراق مصدرا لفيتامين سي.


5- القهوة

 أوضحت الدراسات أن معدل الحرق عند مستهلكى الكافيين أعلى بنسبة 16% عن مستهلكى القهوة منزوعة الكافيين، وكانت تلك الدراسات كافية للجزم بقدرة الكافيين على رفع معدل الحرق وإنقاص الوزن.


7- اللبن 

تناول الكالسيوم يوميا يحفز ويسهل كثيرا عملية حرق الدهون ورفع معدل الحرق بالجسم.


8- الحبوب الكاملة 

تعتبر الحبوب الكاملة من محفزات زيادة معدل الحرق وخفض الوزن.


9- العدس

يعانى الكثير من الناس مع معدل الحرق بسبب نقص الحديد فى الجسم، والعدس يعتبر مصدرا غنيا جدا بالبروتين والحديد، فوجبة العدس تغطى 35% من احتياج الجسم اليومى للحديد مما يساهم فى رفع معدل الحرق.