الأربعاء 15 مايو 2024

لوبان: الانتخابات الإيطالية قد "تقوض" الاتحاد الأوروبي تمامًا

16-1-2018 | 16:02

أعلنت زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبان أن الانتخابات العامة الإيطالية المقررة في الرابع من مارس المقبل، والتي من المتوقع أن تحقق فيها الأحزاب المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبي نتائج جيدة، قد تؤدي إلى تقويض الاتحاد الأوروبي تماماً.

وقالت لوبان لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" اليوم الثلاثاء "من الممكن بالتأكيد أن يشهدوا بداية لأوروبا جديدة، و(أن يقدموا) دليلاً إضافياً على أن الشعب يعارض الاتحاد الأوروبي كما هو عليه الآن".

وذكرت الصحيفة، أن "الجبهة الوطنية" تود أن يتحول الاتحاد الأوروبي إلى "اتحاد للدول الأوروبية" وأن يكون أكثر مرونة. 

وفي إيطاليا، حيث تعتبر لوبان حليفة لحزب الرابطة المناهض للمهاجرين، قالت في المقابلة التي أجرتها معها الصحيفة إنها تقدر أيضاً أفكار حركة النجوم الخمسة الشعبوية.

وأضافت: "ليس لدينا علاقات رسمية معهم، ولكنهم جميعاً جزء من نفس الديناميكية التي تهدف إلى التشكيك في الاتحاد الأوروبي الحالي، الذي يدافع عنه ايمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل"، في إشارة إلى الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية.

واشارت استطلاعات الرأي إلى احتمال حصول حركة النجوم الخمسة وحزب الرابطة وحزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتشكك تجاه الاتحاد الأوروبي، مجتمعة، على أكثر من 45 % من الأصوات في الانتخابات الإيطالية.

يشار إلى أن حزب الرابطة وحركة النجوم الخمسة كانا قللا مؤخراً من مواقفهما المناهضة للاتحاد الأوروبي، وتراجعا عن التعهدات بإجراء استفتاء للخروج من منطقة اليورو، كما ترفض حركة النجوم الخمسة الدخول في تحالفات مع أحزاب أخرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air