الجمعة 28 يونيو 2024

«المحاور الثلاثة» تنقذ 4 محافظات عراقية من هجمات «داعش»

16-1-2018 | 16:09

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى العراقية، أن عملية "المحاور الثلاثة" العسكرية التي انطلقت في حوض الميتة والمناطق القريبة منها لتعقب خلايا "داعش" أنقذت أربع محافظات من هجمات دامية، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من قيادات التنظيم الإرهابي في الموصل انتقلت قرب الحدود مع ديالى.
وقال عضو اللجنة، عبد الخالق العزاوي - في تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم الثلاثاء - إن "أبرز نتائج عملية المحاور الثلاث - والتي لا تزال مستمرة في عمليات التمشيط الميدانية - هي إنقاذ أربع محافظات ومنها ديالى من هجمات دامية كان يجري التحضير لها في الميتة ومطيبيجة والمناطق القريبة منها، والتي تشكل ملاذا لخلايا داعش"، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية كشفت عن سيارات مفخخة وكميات كبيرة من المتفجرات وأوكار للانتحاريين.
وأشار العزاوي، إلى أن الجزء الأكبر من قيادات "داعش" في الموصل لاذت بالفرار إلى مناطق قرب الحدود المشتركة بين ديالى وصلاح الدين، موضحا أن تأمين تلك الحدود وإنهاء خلايا "داعش" ستعزز أمن المحافظات الأربعة في آن واحد من بينها بغداد.
وكانت "عمليات دجلة"، أعلنت الأسبوع الماضي انطلاق عملية عسكرية واسعة في حوض الميتة والمناطق القريبة منها لتعقب خلايا "داعش".