الأحد 12 مايو 2024

محافظ قنا: محور قوص نقاده يربط بين الطرق كافة بالمحافظة

16-1-2018 | 18:26

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن مشروع محور قوص نقاده يعتبر أحد المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها على أرض قنا، موضحا أن المحور يمتد بطول 19 كم وتتخطى تكلفته المالية المليار جنيه.. مشيرا إلى أنه من المقرر أن يربط المحور بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية المارة بالمحافظة عبر 15 كوبري و4 أنفاق .


وأكد المحافظ - خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الثلاثاء بمدينة قوص لمتابعة الأعمال التي يجري تنفيذها بمشروعي الكوبري العلوي المقام أعلى مزلقان السكة الحديد ومشروع محور قوص نقادة - أن المشروع يخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية بمدينة فقط.


وتضمنت الزيارة متابعة المحافظ للمراحل الأخيرة لإنشاء كوبري قوص العلوي حيث تم رفع إحدى الوصلات المعدنية المارة أعلى شريط السكة الحديد ، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل مطالع ومنازل الكوبري.


وأوضح اللواء الهجان أنه سيتم تركيب الوصلة الأخيرة خلال الأيام القليلة القادمة، مطالبا مسئولي الوحدة المحلية للمدينة بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وتركيب البلدورات وتشجير الشوارع المحيطة بساحات الكوبري لإضفاء لمسة جمالية عليها. 


وشدد الهجان خلال زيارته على مسئولي الشركة المنفذة بتكثيف العمل ومضاعفة الورديات للانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالكوبري في أقرب وقت ممكن لتحقيق السيولة المرورية المنشودة بوسط المدينة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air