الجمعة 28 يونيو 2024

نصاب يبتكر طريقة غريبة للاستيلاء على أموال المواطنين بالنزهة

17-1-2018 | 12:41

ابتكر نصاب خدعة غريبة لاستيلاء على أموال المواطنين بمنطقة النزهة من خلال الاتصال بهم والادعاء أنه أحد أقاربهم ومحجوز في أحد الأقسام ويطلب إقراضه مبلغًا ماليًا ثم ينتحل صفة محامي للاستيلاء على تلك المبالغ.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغًا من صبرية أ، 65 سنة، بالمعاش بتلقيها اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص أوهمها خلاله بأنه أحد أقاربها وأنه محجوز بالقسم لاتهامه بمحضر إيصال أمانة وطلب منها إقراضه مبلغًا ماليًا 12 ألف جنيه، ثم أرسل شخصًا لاستلام المبلغ وعقب تسليم سالف الذكر المبلغ المشار إليه اكتشفت أنها تعرضت لواقعة نصب.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها أحمد إ، 44 سنة، عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبحوزته سيارتان ملاكي، ومبلغ مالي 43 ألف جنيه، ومشغولات ذهبية تزن نحو 400 جرام.

وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة بتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة اعترف بمزاولته نشاطًا غير مشروع في مجال النصب على المواطنين وخاصة السيدات من كبار السن عن طريق الاتصال بهن تلفونيًا وبطريقة عشوائية والادعاء بأنه احد أقاربهن وتم ضبطه ومطالبتهن بمساعدته ماديًا عن طريق تسديد مبلغ المديونية ويتحصل منهن على محال إقامتهن ويتوجه لهن مدعيًا أنه محامي ويستولي على المبلغ المالي بدعوى توصيله، وأقر بارتكابه 19 حادثًا بذات الأسلوب.

وأضاف أن "المبالغ المالية والمشغولات الذهبية والسيارتين" المضبوطين بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي وإنفاقه باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية.

وتحرر عن ذلك ملحق للمحاضر الأصلية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

    الاكثر قراءة