السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. جولة مفاجئة لرئيس السكة الحديد بورش صيانة الجرارات

أخبار17-1-2018 | 14:20

قام المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء،  بزيارة مفاجأة إلى الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس" المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جرارات السكك الحديدية؛ حيث  تفقد أقسام الورش المختلفة، بحضور المهندس سامى عفيفي نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة، والمهندس مصطفى رشاد رئيس الشركة.

وأوضح سالم،  أن شركة إيرماس، تحتوى على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة، وإعادة تاهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية بالهيئة، ويبلغ متوسط إنتاجها الشهري حوالي٣٥ جرارًا عمرة عمومية وعادية، ويعمل بالشركة حوالي ٢٠٠٠ عامل وفني ومهندس.

وشدد سالم، على أهمية مراجعة أعمال الصيانة للجرارات؛ طبقًا للخطط الموضوعة، والتأكد من تطبيق معايير الجودة قبل خروج الجرارات من الورش، وتشغيل ورادي إضافية لزيادة الإنتاج؛  للمساعدة على زيادة نسبة الإتاحية اللازمة للجرارات لسد احتياجات التشغيل بالهيئة للمحافظة على انتظام مواعيد القطارات.

وتأتي الزيارة ضمن الجولات المستمرة؛ لمتابعة خطط التطوير التى تقوم بها الهيئة في جميع المجالات، التي تتضمن الوحدات المتحركة من جرارات، وعربات، والبنية الأساسية في تجديد، وصيانة السكك، ونظم الإشارات والمزلقانات، إضافة إلى تأهيل وتدريب العنصر البشري.