الخميس 23 مايو 2024

"بيطري المنيا" يطهر حضانات ومزارع الدواجن بقرية في مطاي

17-1-2018 | 15:44

قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصين وتطهير أماكن تربية الطيور بقرية (بردنوها) بمركز (مطاي) عقب ظهور حالات اشتباه إصابة بمرض إنفلونزا الطيور بإحدى حضانات الدواجن بالقرية.

وأضاف -في تصريحات اليوم الأربعاء- أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري لمتابعة الموقف وتم أخذ عينة بمعرفة فريق البرنامج المجتمعي للتوعية وصحة الحيوان (كاهو) وإرسالها إلى معهد بحوث صحة الحيوان للتأكد من إيجابية الإصابة بالمرض من عدمه.

وأكد أنه تم إعدام كافة الطيور النافقة والمشتبه في إصابتها بالطرق الصحية وتطهير ورش أماكن تربية الدواجن بالأماكن المحيطة ببؤرة الإصابة بالمطهرات، بالإضافة إلى رش الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها وتطهير أسواق الطيور الحية تفادياً لظهور أي بؤر جديدة للمرض.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لإجراء الفحوص اللازمة للمخالطين من أهالي القرية والتأكد من عدم وجود أية حالات اشتباه إصابة بمرض إنفلونزا الطيور وذلك من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وناشد مدير مديرية الطب البيطري المواطنين بضرورة إبلاغ الوحدات البيطرية في حالة وجود اشتباه بالمرض أو وجود نافق بالطيور لسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار المرض للأماكن المجاورة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .