الأربعاء 15 مايو 2024

«التعليم»: تشكيل لجنة لتقييم نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية

أخبار17-1-2018 | 17:20

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حرصه على الاهتمام بأبنائنا الطلاب، ومتابعة سير العملية الامتحانية، وتيسير وحل كافة المشكلات الطلابية الخاصة باللجان وأوراق الأسئلة والإجابة.


أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام على أن امتحانات الإعدادية تتم على مستوى كل مديرية، وتقوم الوزارة بإمدادهم بمواصفات ورقة الامتحان وفقًا للمواصفات التي يعدها المركز القومي للامتحانات، مضيفًا أن الوزارة كلفت كل مديرية بتشكيل لجنة لمواجهة الغش الإلكترونى، وتطبيق قانون "73".


وأصدر حجازى بيان لمديري عموم تنمية المواد الدراسية  تضمن: تشكيل لجنة لتقييم نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المواد الدراسية من مختلف المحافظات للفصل الدراسي الأول للعام 2017/2018، على أن تكون اللجنة برئاسة مدير عام تنمية المادة الدراسية، واثنين من أعضاء المكتب ممن يتمتعوا بالخبرة والكفاءة في المادة الدراسية.


وبناء عليه؛ يتم التوجيه بتكليف موجهو عموم المواد الدراسية بالمديريات بإرسال صورة من الامتحانات ونماذج الإجابة.


كما تقرر أن تقوم اللجنة بإعداد تقريرها وعرضه علي الوزارة في موعد غايته أسبوعين من تاريخه، حتى يتسنى لنا التوجيه باتخاذ اللازم نحو تلافى أوجه القصور في إعداد الامتحانات، وتحقيق جودة الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني.