السبت 1 يونيو 2024

كيوان: المؤسسات العربية تتحمل المسؤولية التاريخية في تنمية الوعي بقضية القدس

أخبار18-1-2018 | 11:49

قالت الدكتورة فاديا كيوان المدير السابق لمعهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف بلبنان، اليوم الخميس، إن القرار الأمريكي الأخير يمعن في تحريك جروحنا وفي صفع كرامتنا وفي المساهمة في قهرنا من خلال الإقرار بالقدس عاصمة لدولة صهيونية، وهو ما يشكّل تحدّيًا للمجتمع الدولي وللقانون الدولي العام، ولا يجوز أن يمر مرور الكرام.

وأضافت كيوان، أن المؤسسات العربية تتحمل المسؤولية التاريخية تجاه الشعوب العربية في تنمية الوعي بقضية القدس، من خلال وضع رؤية لما يمكن القيام به لحماية القدس من وضع اليد الكامل عليها من قبل الحركة الصهيونية وبمباركة أمريكية حتى الآن، على الرغم من الاعتراض الدولي الواسع على هذه الخطوة.

وناشدت المدير السابق لمعهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، من خلال منصة المؤتمر القادة العرب، أن يأخذوا المبادرة ويعملوا على وحدة الموقف العربي وعلى حشد الدعم الدولي وعلى الحزم في المواجهة، من خلال السعي لحشد التأييد والدعم الدوليين لقضية القدس ومن خلالها قضية الشعب الفلسطيني.

وانطلق، قبل قليل، فاعليات ثاني أيام مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس بقاعة الأزهر للمؤتمرات، لدعم القضية الفلسطينية والإعلان عن رفض القرار الأمريكي بشأن محاولات تهويد القدس.
ويشارك في أعمال المؤتمر ممثلون عن ٨٦ دولة من مختلف دول العالم.