الأحد 16 يونيو 2024

سفير الإمارات بالقاهرة يزور مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

18-1-2018 | 15:42

قام السفير جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم بزيارة إلى مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر لتقديم الدعم للمستشفى التي تخدم المواطنين في 6 محافظات بالصعيد تزامنا مع البدء في إنشاءات المرحلة الثالثة للمستشفى.

ورافق السفير الجنيبي خلال الزيارة محمد بدر محافظ الأقصر والفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لمارثون زايد الخيرى والعميد محمد عامر المنسق العام لمارثون زايد الخيري وأحمد محمد هلال العكحبي عضو اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيرى الذي يقام في الأقصر غدا، وقيادات مستشفى شفاء الأورمان وعدد كبير من الشخصيات العامة.

وتفقد الوفد أقسام علاج اليوم الواحد والصيدلة والقسم الإشعاعي والكيماوي وبعض الأقسام الآخرى واستمعوا إلى شرح مفصل من رؤساء الأقسام والأطباء عن عمل الأقسام واستقبال المرضي وعن المراحل الإنشائية للمستشفى وعن هدف المستشفى أن تكون أول مستشفى متكاملة لعلاج وأبحاث إمراض السرطان بالمجان في الشرق الأوسط.

ووزع السفير الجنيبي 50 آيباد على 50 مريضا من المقيمين بالمستشفي لتلقي العلاج كهدية من الشعب الإماراتي ، كما أهدى السفير الإماراتي لحسين شكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء كتاب " زايد رجل بني أمة " بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات.

وقال المهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة "جمعية الأورمان" إن المرحلة الثالثة من انشاءات وتجهيزات المستشفى سوف تشمل إنشاء وتجهيز مبنى طوارئ متكامل يحتوى على قسم أشعة يشمل الرنين المغناطيسى وأشعة مقطعية واشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية (سونار)... كذلك يضم المستشفى إلى أجهزته الفريدة أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات بهدف ضمان تقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمريض السرطان.

وأشار الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى إلى إن المرحلة الثالثة سوف تشمل أيضا إنشاء وتجهيز أول معمل أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد وأكاديمية تمريض.