الثلاثاء 11 يونيو 2024

تخريج 15 طالبًا صينيًّا في مركز اللغة العربية بجامعة كفر الشيخ

18-1-2018 | 16:55

شهد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حفل تسليم طلاب الدفعة الخامسة المتخرجين في مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها، وعددهم 15 طالبا أجنبيا من دولة الصين، شهادات التخرج، وذلك خلال حفل أقيم بمقر كلية الآداب بالجامعة.

وأكد القمري، خلال الحفل، سعي الجامعة لإنشاء فرع لمعهد كونفوشيوس بها لتعليم اللغة الصينية للطلاب المصريين والعرب، وكذلك تنظيم دورات تدريبية على اللغة الصينية على أيدي خبراء صينيين، بالإضافة إلى تفعيل برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، لمنح درجة الليسانس في كلية الألسن.

وأعرب رئيس الجامعة، في كلمته، عن بالغ سعادته لتخريج خمس دفعات لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الطلاب الصينيين، وإتقانهم هذا المستوى في اللغة العربية، مشيرا إلى أن الجامعة أصبحت نموذجاً يحتذي به، معربا عن شكره كل من أسهم في هذا البرنامج، واعدًا بتطوير مستوى الأداء والجودة والإمكانات، مشيدا بدور الأساتذة البارز ووصفه بأنه يصب في خدمة المجتمع المدني ويدعم البعد الدولي التعاوني للجامعة.

ومن جانبهم قام الطلاب الصينيون بإنشاد النشيد الوطني لكلتا الدولتين، مصر والصين، ثم قاموا بأداء أغنية وطنية مصرية باللغة العربية ما يدل على المستوى المتقدم الذي وصل إليه الطلاب.