الأحد 7 يوليو 2024

إستطلاع: 53% من الأمريكيين يرون أن ترامب فشل خلال عامه الأول

18-1-2018 | 17:09

كشف استطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة "بوليتكوا مورنينج كونسولت" أن غالبية الأمريكيين يرون العام الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بأنه "عام فاشل".
ولفت الاستطلاع - وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - إلى أن 53 بالمائة من الأمريكيين يؤمنون بفشل ترامب في عامه الأول من الرئاسة ، كما يرى نحو ثلث الأمريكيين في نفس العام أن ترامب فشل "فشلا كبيرا".
ورغم ذلك ، أشار الاستطلاع ، الذي أُجري في الفترة ما بين 8 إلى 10 يناير الجاري بمشاركة 1350 شخصا بالغا ، إلى أن 40 بالمائة من الأمريكيين يرون العام الأول لترامب بأنه ناجح أو شهد نجاحا كبيرا ، وأن 46 بالمائة من الأمريكيين يقولون إن ترامب لم يصل إلى سقف توقعاتهم كرئيس للبيت الأبيض خلال عامه الأول ، وقال 15 بالمائة من المستطلعة آراؤهم إن ترامب تجاوز توقعاتهم ، في حين يقول 34 بالمائة إنه حقق توقعاتهم. 
وبالنسبة للجمهوريين ، قال 51 بالمائة منهم إن ترامب حقق توقعاتهم ، في حين أن 28 بالمائة منهم يقولون إنه تجاوز سقف توقعاتهم ، وتعتقد غالبية الأمريكيين بنسبة بلغت 61 بالمائة أن ترامب قسّم البلاد منذ توليه مهام منصبه.