الأحد 29 سبتمبر 2024

«دي فيلت» الألمانية تطالب «أردوغان» بالإفراج عن مراسلها المعتقل في تركيا

8-3-2017 | 16:38

أ ش أ

بعثت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للإفراج عن مراسلها المعتقل في تركيا دنيز يوجال، منذ الشهر الماضي، على خلفية اتهامات تتعلق بالإرهاب.

وقد تسبب اعتقال "يوجال" في توتر العلاقات بين البلدين، حيث قامت السلطات الألمانية بإلغاء مؤتمرات الوزراء الأتراك في ألمانيا، ما دفع أردوغان إلى تشبيه الموقف الألماني بممارسات ألمانيا النازية.

وقال رئيس تحرير الصحيفة أولف بوستشارد، في الرسالة التي أوردتها صحيفة "حريت" التركية، "إن العلاقات الحالية لا تعكس القواسم المشتركة بين للبلدين"، مقتبسًا في هذا الصدد بآيات من القرآن الكريم تدعو إلى التعامل والحكم بالعدل والقسط.

ووجه رئيس تحرير صحيفة "دي فيلت" كلامه إلى أردوغان، قائلاً: "بإمكانك أنت قبل الجميع أن تغير هذا الأمر- أي الإفراج عن يوجال- لأنك تعي جيدًا عقوبة كهذه خاصة، وأنك في عام 1999 زج بك في السجن بسبب رغبة معارضيك السياسيين في أن يروك بداخله".

وكان أردوغان قد أوضح أن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، قالت إن ألمانيا ستكون ممتنة في حال الإفراج عن يوجال، مجددًا مزاعمه بأن يوجال إرهابي وليس صحفيًا، واختبأ داخل القنصلية الألمانية لمدة شهر.