الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. الفار والسفير الإماراتي يشاركان في ماراثون زايد الخيري

أخبار19-1-2018 | 09:49

افتتح  اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة النسخة الرابعة لماراثون زايد الخيري،  والذي استضافته الأقصر الجمعة 19 يناير 2018 بمشاركة ما يقرب من 3000 مشارك دعما لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر وتشجيعا للسياحة عربيًا وعالميًا.


أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالنسخة الرابعة من المارثوان، موضحا أن العلاقات التاريخية التي تربط مصر والإمارات خير داعم للتعاون في كافة المجالات، وموجها الشكر لكافة الهيئات والوزارت المعنية التي ساهمت في خروج المهرجان بهذا المستوى المتميز.


وجه الفار تحية للمشاركين ناقلا لهم تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، كما وجه الشكر للجانب الإماراتي على التعاون المثمر والجهود المبذولة لخروج الماراثون بالشكل اللائق بسمعة الدولتين وتاريخهما والعلاقات المتميزة التي تربطهما، مشيرا إلى الدور المجتمعى والإنسانى الذى تلعبه الرياضة وتحقيق التقارب وتجسير الفجوات وتبادل الثقافات.


شارك  فى الافتتاح اللواء محمد بدر محافظ الأقصر والقيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الرياضة بالمحافظة وعلى رأسهم حفنى بركات مدير مديرية الشباب الرياضة ومحمد سويلم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام وسونيا خميس مدير عام  برامج القاعدة الشعبية بوزارة الرياضة المصرية.


وشارك من الجانب الإماراتي السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا للماراثون وأمل بوشلاخ رئيس النسخةالمصرية من الماراثون.