السبت 1 يونيو 2024

مسئولة بـ«الصحة» لـ«الهلال اليوم»: تطبيق جديد لتلقي استفسارات المرضى بدون مقابل

أخبار19-1-2018 | 16:53

كشفت الدكتورة علا خير الله، مدير وحدة الأمراض المزمنة غير المعدية بوزارة الصحة، أن المرحلة الجديدة لبرنامج "صحتك في رسالة" - الذي تتبناه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - ستشهد تطورًا كبيرًا.

 

وقالت - في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" -: إن التطور يضم إمكانية إرسال المريض لسؤال للاستفسار عبر الهاتف المحمول عن مرض مزمن مثل السكر أو الضغط، وانتظار رد متخصصين في الوزارة عليه، وذلك في إطار تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للمرضى بصورة أكثر فاعلية.

 

واضافت، أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية تطبيق تلك الخاصية سواء أكانت عن طريق تطبيق " application " يمكن من خلاله للمرضى والمواطن العادي إرسال الاستفسارات، حيث أن برنامج "صحتك في رسالة" كان يتم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ودون أي تكلفة للمريض، وهو الأمر نفسه الذي تسعى له الوزارة فى التطبيق الجديد، حيث تحرص على ألا يتحمل المواطن أي عبء مادي مقابل الحصول على الخدمة.

 

كانت علا خير الله، قد صرحت لـ"الهلال اليوم" في تصريحات خاصة من قبل، عن تخصيص خط ساخن للاستفسار عن كل ما يخص مرضى الأمراض المزمنة، حيث سيتم تطبيقه مايو المقبل ضمن المرحلة الرابعة لبرنامج "صحتك في رسالة".