الأحد 23 يونيو 2024

اليوم.. الفراعنة في لقاء حاسم أمام الأوناش الأوغندية

20-1-2017 | 20:54

يلتقى المنتخب الوطنى المصرى مع نظيره الأوغندى على ملعب بور جونتى فى الجابون، مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ31.
ويسعى الفراعنة لإنعاش آمالهم فى التأهل إلى دور ربع النهائى بالفوز على منتخب الأوناش الأوغندية العنيد، بعد التعادل  سلب أمام نسور مالى، خلال مباراة الجولة الأولى من منافسات المجموعة.

ومن ناحية أخرى، يسعى منتخب الأوغندى لتمضيد جراحه، بعد خسارتعه المباراة الأولى أمام غانا بهدف أندريه أيو من ركلة جزاء، حيث يبحث عن قنص النقاط الثلاث لإحياء آماله فى الاستمرار بالبطولة، وهو ما يضع الفريقين أمام خيار واحد لا بديل وهو الفوز، إن رغبا فى الاستمرار فى البطولة.

تفوق مصرى

تقابل المنتخبان فى 20 مباراة من قبل، انتصر الفراعنة فى 17 منها، وتعادلا مرتين، وحققت منتخب الرافعات انتصارا يتيما بنتيجة 5-1 منذ 42 سنة، وتحديدا فى تصفيات دورة الألعاب الأفريقية فى عام 1965، والطريف أن هذا الفوز هو الأكبر فى تاريخ مواجهات الفريقين.
وسجل كل من محمد صلاح هدفين، وأحمد حسن كوكا، وإبراهيم صلاح، ومحمد عبدالشافى، هدفا واحدا لكل منهم فى الشباك الأوغندية فى مباريات سابقة، وجميعهم مدرجون فى قائمة الفراعنة المشاركة فى "الكان".

تغييرات فى التشكيل

وأشارت تقارير صحفية من الجابون إلى نية الأرجنتينى هيكتور كوبر إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التى لعبت المباراة الأولى أمام مالى، حيث من المرجح أن يدفع بأحمد فتحي فى وسط الملعب بجوار طارق حامد، بدلا من محمد الننى، على أن يلعب أحمد المحمدى، أو عمر جابر فى الجهة اليمنى، كما سيدفع بمحمود كهربا مهاجما بدلا من مراوان محسن.

غياب محتمل

يغيب عن صفوف منتخب الفراعنة الحارس أحمد الشناوى، الذى تعرض لإصابة خلال الشوط الأول من مباراة مصر ومالى، ستمنعه من استكمال مشواره فى البطولة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس الأساسى لمنتخب أوغندا دينيس أونيانجو، بعد شعوره بآلام، لم يشارك بسببها فى تدريبات فريقه، وقد يشارك الحارس الثانى روبيرت أودونجكارا بدلا منه.

محمد صلاح وفاروق ميا

لم يقدم لاعب روما الإيطالى ونجم المنتخب المصرى المساعدة الكافية للفراعنة أمام مالى، حيث لم يسدد كرة واحدة على المرمى، وتلقى بطاقة صفراء، على جانب الآخر فشل هداف أوغندا فاروق ميا من إنقاذ فريقه من الهزيمة أمام النجوم السوداء، وأضاع فرصة انفراد بالمرمى كانت كفيلة بخروج الأوناش بنقطة من المباراة.
وتعتمد حظوظ الفريقين فى الفوز بشكل كبيرعلى مستوى اللاعبين صلاح وميا فى خطف النقاط الثلاث، التىي ستساعد من يغتنمها كثيرا فى الاقتراب من حجز مقعد فى دور الثمانية.